#جنوبيون_نحن_اصحاب_القرار هاشتاج يغزو تويتر خلال الساعة الأولى من اطلاقه

331

المكلا (المندب نيوز) خاص
غزا هاشتاج #جنوبيون_نحن_اصحاب_القرار تويتر بعد ساعة من اطلاقه من قبل ناشطين جنوبيين ، يعبرون من خلاله عن أحقية الشعب الجنوبي في اتخاذ قرارته من خلال القيادة التي بايعوها بقيادة الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي .
وبحسب الصحفي والناشط وضاح بن عطيه فإن الهاشتاج وصل الى الترند في السعودية خلال أقل من ساعة لإطلاقه ، فيما يكثف الناشطين جهودهم لإيصاله الى الترند العالمي حتى يصل الصوت الجنوبي الى كل مكان .
ورصد محرر “المندب نيوز” عدد من التغريدات في الآتي :
المحامية نيران سوقي عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي ” ‏سنظل شركاء في المصير مع التحالف العربي في تحقيق أهداف الأمن القومي العربي وتأمين وحماية الملاحة الدولية وفي نفس الوقت ثابتين على مبادئ وتطلعات شعب الجنوب الذي قدم ومازال يقدم كوكبة من الشهداء في فك الارتباط واستعادة الدولة كاملة السيادة ” .

السياسي أحمد عمر بن فريد ” ‏جميل أن نستمع إلى المتحدث الرسمي بإسم التحالف وهو يتحدث بهذه اللغة الحصيفة المسؤولة التي تعكس مضمون نحرص بقوة على أن يبقى كذلك، ولكن هذا لا يمنع من التحقق بجدية تجاه مختلف الممارسات التي جرت في عدن وأبين وشبوة والتي تقلقنا وتهدد مستقبل حل قضيتنا الوطنية ” .
الدكتور حسين لقور ” ندرك مدى الجهود التي يبذلها التحالف للوصول بهذا الصراع إلى نهاية سلمية لا تترك أي فرصة لأذناب إيران و تركيا في المنطقة كي يثيروا الصراعات.
لذلك أصبح حل الدولتين أمرا ليس فقط كحق وطني لشعب الجنوب العربي بل لأجل خلق الأمن و الاستقرار و التنمية في المنطقة “.
الزميل أسامة بن فائض رئيس تحرير المندب نيوز ” ‏لم نكن يوما أهل تبعية، ولم نبيع وطنيتنا بحفنة أموال كما يفعل البعض.
لانستطيع ممارسة دور المراوغ بقدر مانتقن إخلاصنا وانتماؤنا للسيادة الجنوبية.
يجب أن يفهم الجميع دون مساومة أن لسان حالنا يقول إننا ‎#جنوبيون_نحن_اصحاب_القرار
قرارنا واضح : وطننا الجنوب، وشرعيتنا هي الانتقالي “
العميد أحمد بامعلم عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي ” ‏التضحيات التي قدمها أبناء الجنوب في سبيل استعادة دولتهم عظيمة ، ويجب أن يدرك العالم بان دون اعطاء الجنوبيين حقهم في تقرير مصيرهم لن تنعم المنطقة بالأمن.
شعب الجنوب منح الشرعية والثقة للمجلس الانتقالي الجنوبي ، ونحن لن نفرط بهذه الثقة مهما كانت التحديات “.

LEAVE A REPLY