كسر هجوم للمليشيات بمريس ومواجهات متقطعة في أكثر من جبهة

441

المكلا (المندب نيوز) خاص

تمكنت وحدات القوات الجنوبية والمشتركة المرابطة في جبهة مُريس شمال مديرية قعطبة من صد وكسر هجوم واسع شنته المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في الساعات الأولى لفجر يومنا هذا الثلاثاء الموافق الـ17 من مارس 2020م.

وفي حديث للقائد وليد “ابو عبيدة” أحد اركان اللواء الثاني مقاومة، خص به «المركز الإعلامي لمحور الضالع» قال فيه أن المليشيات الحوثية حاولت القيام بعدة تسللات باتجاه مواقع “وينان و وادي الجَروف”، لكن سرعان ما تم رصدها والتعامل معها وفق قواعد الإشتباك، وهو الأمر الذي أجبرها على التراجع إلى مواقعها السابقة جنوبي مدينة دمت.

وقد شهدت مختلف جبهات جنوبي منطقة العَود وشمال شرقي مديرية الحُشاء مواجهات متقطعة طوال ساعات الليل واستمرت حتى ساعات الصباح الأولى، استخدمت فيها الأسلحة المتوسطة والثقيلة، وقد شنت خلالها وحدات الدروع التابعة للقوات الجنوبية قصفاً مكثفاً باتجاه مواقع تمركز المليشيات الحوثية، حققت بعض الضربات اهدافها بدقة.

تأتي هذه التطورات بالتزامن مع قيام المليشيات الحوثية استحداث مواقع جديدة جنوبي منطقة العود، فيما تستمر بتحشيد عناصرها المغرر بهم باتجاه جبهات القتال، إلا أنها تتلقى انكسارات وضربات متتالية، تفقد توازنها وتجبرها على التراجع في كل مرة تحاول فيها الهجوم.

LEAVE A REPLY