وكيل أول الضالع يلتقي اللجنة الدولية للصليب الأحمر

691

الضالع(المندب نيوز)خاص

التقى الأستاذ نبيل العفيف ، وكيل أول محافظة الضالع صباح اليوم الأربعاء الموافق 8 اريل2020م ،في مكتبه باللجنة الدولية للصليب الأحمر ممثلا بالأخت “بسيرينا” مسؤولة السجون، ومصطفى حمدون ، وشفيق ناصر ،مندوب الأمن الغذائي والأخت مريم ،مندوبة قسم الحماية.

وخلال اللقاء رحب العفيف ، باللجنة الدولية للصليب الأحمر، شاكرا لها تقديم المساعدات الإنسانية لمحافظة الضالع التي تعيش في وضع صعب واستثنائي نتيجة الحرب الدائرة في حدودها.

كما ثمن العفيف ، إهتمام اللجنة الدولية للصليب الأحمر بنزلاء السجون والتخفيف من معاناتهم من خلال اعتماد إعادة وتأهيل السجون في المحافظة وبالأخص السجن المركزي وتقديم لهم المتطلبات الوقائية من إنتشار خطر وباء كورونا.

من جانبه شفيق ناصر ، مندوب الأمن الغذائي في اللجنة الدولية للصليب الأحمر ، أكد أن الدعم الغذائي سيشمل منطقة حجر والنازحين من الحرب ، إضافة إلى دعم المراكز الصحية بالمستلزمات الطبية.

كما أوضحت سيرانيا ، المهتمة بنزلاء السجون في اللجنة الدولية للصليب الأحمر أن السجون في الضالع ضيقة جدا، منوة إلى ان الصليب الأحمر سيعمل على تأهيل وترميم السجون وتوفير الغذاء ومواد النظافة للوقاية من فايروس كورونا الذي يهدد العالم برمته.

حضر اللقاء رئيس المجلس الانتقالي العميد عبدالله مهدي سعيد ومدير عام الأوقاف علي أحمد المحرابي ومدير عام المالية عبدالله البيدحي ومدير الأمن السياسي محمد النظامي والشاذلي البرهمي رئيس عمليات المحافظة.

LEAVE A REPLY