لجنة الزواج الجماعي بشحير تنظم دورة تأهيلية وتوعوية لعرسان المشروع الرابع

646

غيل باوزير (المندب نيوز ) جهاد بن طيير _ تصوير: عبدالله الجبل

ضمن البرنامج التأهيلي للعرسان ووسط الإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا المستجد ومع بدء العد التنازلي للزواج الجماعي الرابع بمدينة شحير وضواحيها في نسخته الاستثنائية والموجزة المزمع اقامته في ١٢يوليو ٢٠٢٠م ، نظمت اللجنة الاساسية للزواج الجماعي الرابع بمدينة شحير وضواحيها وإعلاميتها بجنبات مسجد جامع شحير دورة تأهيلية توعوية إرشادية حملت عنوان ( فنون الحياة الزوجية) أدارها بكفاءة المدرب الدولي صبري بن غانم.

في مستهل الدورة رحب الأستاذ عمر سهيل- رئيس اللجنة، بضيف الدورة واللقاء المدرب صبري بن غانم ، كما رحب بالعرسان كوكبة الزواج الجماعي الرابع ، موجزا برنامج المشروع الموجز ، مذكرا ببعض الاجراءات التي عليهم اتمامها متمنيا لجميع العرسان الاستفادة من هذه الدورة ،شاكرا كل من ساهم في الاعداد والتحضير لها.

الدورة التي أقيمت في أجواء اتسمت بالايجابية والمشوقة تطرق فيها المدرب إلى عدة محاور لعل أهمها فضل الزواج وأهمية الزواجات الجماعية، وأشار إلى جملة أسرار في كيفية التعامل وفهم النفسيات بين الزوجين وأسباب التأثير بين الرجل والمرأة وماهية دوافع الزواج.

كما فند حقوق الزوج والزوجة وواجباتهما وأوضح طرق وفنون التعامل مع الزوجة وأهدى العرسان باقة جميلة من القواعد والأسس لاحتواء الاشكالات الزوجية.

ولالقت الدورة صدى رائع وجميل لدى العرسان وظهرت على وجوههم علامات الرضا والارتياح والسعادة نتيجة مااتحفهتم به الدورة من معلومات ثمنية وتوجيهات قيمة ساعدت في زيادة رصيدهم المعرفي.

وتتجلى أهداف هذه الدورات في تهيئة العرسان نفسيا واجتماعيا قبل توديع حياة العزوبية ودخول حياة الزوجية وإثراء الجانب الثقافي والتوعوي وانشاء أسر آمنة مطمئنة تسودها المحبة والألفة وتغزوها الرحمة والسكينة والمودة.

حضر الدورة كلا من الأستاذ محمد بازار، المسئول المالي والأستاذ صلاح همزة ،منسق المجتمع والأستاذ نائف باوزير، عضو اللجنة الأساسية والمصور خالد بن شعب عضو اللجنة الاعلامية.

LEAVE A REPLY