لحج (المندب نيوز) خاص

 

ترأس صباح اليوم  مدير عام مديرية تبن ( محسن جعفر السقاف ) ،  اجتماع المكتب التنفيذي بالمديرية ، وخلال الاجتماع تم مناقشة  ( تقرير بخصوص ترتيب أوضاع مكتب الزراعة والري مديرية تبن ، وتقرير عن  الأوضاع الأمنية بالمديرية بالأضافة لمناقشة الموارد المالية ) .

 

وقد استعرض مدير إدارة الزراعة والري  ” أمين الجاوي ”  هيكل الإدارة  والذي يتطلب استحدات عدة اقسام من ابرزها  قسم ( شئون الموظفين والمالية والري والصيانة والتشغيل والإرشاد الزراعي والوقاية والبيطرة والمراة الريفية ) ، وعطفا على ذلك تم الاتفاق برفع مذكرة لمدير عام مكتب الزراعة و الري لحج  باعتماد التصور المقدم من المهندس ” أمين الجاوي ” لتمكين مكتب إدارة الزراعة والري من ممارسة مهام عمله  بشكل صحيح وخصوصاً والمديرية هي دلتا تبن الزراعية  .

 

وخلال الاجتماع  تم تكليف الأمين العام للمجلس المحلي بالمديرية ( محسن الكيلة ) مع أعضاء اللجنة المشكل حول المشاريع المتعثرة المحلية باستدعاء المقاولين والرفع بتقرير عن ذلك باجتماع المكتب القادم ، بالاضافة الى تحرير مذكرة لمدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي لحج  لغرض اطلاع اللجنة عن المشاريع المركزية المتعثرة داخل المديرية .

 

وباجماع مداراء الإدارات فقد تم  الاتفاق من قبل  أعضاء المكتب التنفيذي بمشاركة الفعالية القادمة باحد مدارس محافظة لحج مديرية تبن بمنطقة ( المدينة الخضراء )  التابع إداريا الى محافظة لحج .

 

وبخصوص الوضع الأمني بالمديرية افاد العميد ( سعيد مانع ) بان العمل الأمني بأمن تبن يقوم وفقاً لامكانيات بسيطة و شحيحة ويتحمل أمن تبن جزء من مهام امن المحافظة ، بالرغم من عدم توفر مقومات العمل الأمني بما في ذلك وجبات الطعام الكافية للجنود  ومع ذلك نقوم بالواجب حبآ للدين و الوطن لخدمة المواطن  .

 

وشكا مدير امن تبن من ازدواجية عمل أمن المحافظة من خلال التدخل في بعض القضايا والتي هي  في اطار اختصاص أمن تبن وهو الامر الذي يعيق العمل الأمني متمنيآ عدم حدوث مثل ذلك في المستقبل  .

 

وكشف العميد ” سعيد مانع ” عن قيام أمن تبن بضبط خلية كبيرة تقوم على سرقة ممتلكات المواطنين والممتلكات العامة ، كما كشف عن قيام الأمن بالمديرية بضبط  خلية تقوم بعملية التزوير حيت قامت بتزوير  ما يقارب 10000 بطاقة عسكرية ومنها بطائق تحمل رتب عسكرية لمواطنين ك” رتبة عقيد ”  ، واوضح العميد ” مانع ” ، بان افراد الأمن كانوا يراقبوا الهدف وتم مداهمته بخطة ( الاختطاف الفوري ) ، وحاليا العصابة بالسجن ولا تزال التحقيقات جارية معهم .

 

وقال مدير الامن بان صرف هذة البطائق كانت عائق كبير في عدم صرف مرتبات العسكريين وأردف بان ، نظام صنعاء واطراف في الداخل لها دور كبير في عملية التزوير لهذة البطائق ، فقد كانت عملية الاستلام و التسليم تتم  عبر البقالات .

 

كما ناشد مدير أمن تبن مكتب الصحة والسكان بالمحافظة و المديرية بتفعيل عملة وضبط الصيدليات والمستوصفات التي تعمل خلافاً  للقانون بما في ذلك بعض الصيدليات التي تبيع أدوية تالفة ، وايضاً تبيع حبوب تدخل في قائمة المخدرات ، معتبراً هذا اكبر خطر يهدد ويهدم عقول الشباب ،  وقال مدير الأمن ، لابد من منع هذا الامر وباسرع وقت من قبل جهات الاختصاص والأمن سيكون الى جانبهم .

 

وتطرق العميد ” مانع ”  الى ايرادات سوق القات بالفيوش وبعض الاسواق والمحلات والكسارات والمحافر ،  وتسال اين تذهب تلك الايرادات ؟ ولماذا لايتم توريدها للدولة  .

 

ودعا مدير الأمن أعضاء المكتب بمساعدة الأمن حتى يتمكن الأمن من مساعدتهم في تحصيل  اعلى مستوى من الايرادات .

 

كما تقدم مدير إدارة الاشغال العامة والطرق ” الضبي ” بمداخلة اوضح فيها نشاط عمله الميداني والصعوبات التي تواجة عملية التحصيل للايرادات داخل المديرية .

 

وقبل اختتام الأجتماع حيا رئيس المكتب التنفيذي وأعضاء المكتب الدور الوطني الكبير الذي يقوم بة مدير أمن تبن  العميد سعيد مانع مع افراد أمن المديرية متمنين لهم مزيدآ من النجاحات وعلى ان تلتفت اليهم قيادة المحافظة بمزيدآ من الدعم المالي نتيجة لكبر مساحة المديرية .

 

وعقب ذلك استعرض مدير عام مديرية تبن ” محسن السقاف ”  عدد من القرارات والتوصيات التي خرج بها الأجتماع وحث جميع أعضاء المكتب التنفيذي العمل بنشاط كبير وايضاً  الالتزام بتوجيهات محافظ محافظة لحج الدكتور ناصر الخبجي كما جاء بالمذكرة التي تم مناقشتها بالأجتماع متمنياً لجميع المدراء التوفيق و النجاح في مهام عملهم وان يكون كالكتلة الواحدة في العمل لخدمة مواطنين  المديرية مشيداً بالمستوى المتحسن داخل المديرية وعودة الحياة تدريجياً بشكل تنموي ملحوظ وخصوصاً في جانب الاستثمار وتوفر الخدمات والمرتبات والانضابط الوظيفي بشكل يومي بالاضافة الى تحسن الوضع الأمني داخل المديرية  .

LEAVE A REPLY