خرير (المندب نيوز) ناصر بن جوبح :

 

أعلن عمال الحراسات الأمنية للقطاع 10 خرير شركة بترومسيلة رفع الشارات الحمراء يوم غد السبت لمدة ثلاثة أيام يعقبها الدخول في الإضراب التدريجي وصولاً الى الإضراب الشامل على خلفية عدد من المطالب الحقوقية حد قولهم .

وناشدوا في بيان صادر عنهم السلطة المحلية بالمحافظة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية وكذلك النقابات العمالية بالتدخل لكون كل أبواب النقاش والحوار اغلقت في وجوهنا ولدينا كل الوثائق التي تثبت تلاعبهم ممثلة بالفتوى الصادرة من مكتب وزرارة الشؤون الاجتماعية والعمل ناهيك عن الاستحقاقات المتراكمة منذ أعوام .

نص البيان :

بسم الرحمن الرحيم                                      3/3/2017                

قال تعالى ﴿ هَذَا بَيَانٌ لِلنَّاسِ وَهُدىً وَمَوْعِظَةٌ لِلْمُتَّقِينَ ﴾

بيان اضراب صادر عن حراس شركة بترومسيلة قطاع 10

على اثر المراسلات والخطابات التي تمت بيننا كحراسات امنية بشركة بترومسيلة قطاع 10 والمقاولين من الباطن وكذلك الشركة الام (بترومسيلة)فأننا نناشد السلطة المحلية ممثلة بمحافظ محافظة حضرموت ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل ومدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية وكذلك النقابات العمالية بالوقوف بحزم امام كل الخروقات التي ينتهكها مقاولي الأمن في قطاع 10 و التجاهل الدائم الذي تبديه الشركة الام بحيث اصبحت حقوقنا التي تكفلها المادتين 56و57 من قانون العمل اليمني كحجر يتقاذفه الطرفين فيما بينهما إضافة إلى المزاجية والاختلافات في تقدير البدلات الممنوحة لكل حارس ودون الرجوع الى أي سند قانوني. لذا نناشدكم بالتدخل لكون كل أبواب النقاش والحوار اغلقت في وجوهنا ولدينا كل الوثائق التي تثبت تلاعبهم ممثلة بالفتوى الصادرة من مكتب وزرارة الشؤون الاجتماعية والعمل ناهيك عن الاستحقاقات المتراكمة منذ أعوام. لقد عملنا في الوقت السابق على تجميد كل مطالبنا لتغليب المصلحة العامة على الخاصة تقديراً للظروف التي مرت بها الشركة خاصة والبلاد عامة والتي القت بظلالها على عملية الإنتاج. ومع إعادة الشركة لإنتاجها فقد كان أملنا في إدارة الشركة كبير بالنظر في مستحقاتنا كما يمليه علينا ديننا الاسلامي قال تعالى (هَلْ جَزَاء الإِحْسَانِ إِلاَّ الإِحْسَانُ ) غير اننا تفاجأنا بانهم يغلقون ابواب الحوار والنقاش في وجوهنا ضاربين بفتوى مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل ومظلومية الحراس عرض الحائط.

لذلك وابتدأً من يوم غداً  السبت الموافق 4 مارس 2017 سوف نشرع في رفع الشعارات الحمراء لمدة ثلاثة ايام ثم يعقبها الدخول في الاضراب التدريجي وصولاً الى الأضراب الشامل والمشروع الذي كفله لنا القانون والدستور حتى تحقيق مطالبنا.

ملاحظة: حرصاً مننا على عدم زيادة معاناة  اهلنا في الوادي بسبب انقطاع التيار الكهربائي فانه سيتم استثناء المحطة الكهروغازية من الاضراب.

نسخة مع التحية/

– محافظ محافظة حضرموت                                                                                                                        

– وكيل اول محافظة حضرموت

– وكيل المحافظة  لشئون الوادي والصحراء

-مدير مكتب وزارة النفط بالوادي والساحل

-مدير مكتب وزارة الشئون الاجتماعية والعمل                                                                                         

– قائد قطاع 10

LEAVE A REPLY