المكلا (المندب نيوز) خاص

بمناسبة اليوم العالمي للمرأة الذي يصادف الثامن من مارس نظمت دار المعارف للبحوث والإحصاء  قاعة الاجتماعات بالدار بالمكلا اليوم الأربعاء حلقة نقاشية  بعنوان ”  المرأة في حضرموت بين الأصالة وطموح المستقبل ” حضرها عدد من الأكاديميات والمهندسات والناشطات في مجال حقوق المرأة .

في  بداية الحلقة رحب  الاستاذ عبدالعزيز صالح جابر نائب الرئيس المدير التنفيذي بالحضور شاكرا لهن تلبية الدعوة ومشاركة دار المعارف للاحتفال باليوم العالمي للمرأة والذي به تدشن الدار أول أنشطتها وأول فعالياتها الخاصة بالمرأة ، وأكد الأستاذ عبدالعزيز صالح جابر خلال كلمته بأن دار المعارف ستحجز جزء كبير لقطاع المرأة وهمومها وتطلعاتها والدفاع عن حقوقها بالشراكة مع عدد من المنظمات والمؤسسات وتحت الشعار العالمي ” المرأة في عالم العمل المتغير .. تناصف الكوكب ( 50 / 50 ) بحلول 2030م .

وقال جابر بأننا نعتز بكل امرأة في حضرموت لأنها أساس الأسرة وهي الأساس المتين لبناء المجتمع .

وقدمت في الحلقة عدد المحاور بدأتها الأستاذة أحلام العمودي عن المرأة في حضرموت ماضيا ، حاضرا ومستقبلا ، تلتها الدكتورة فائزة أحمد العبيدي  نائبة عميد كلية القانون بجامعة حضرموت بمحور المرأة في قانون الأسرة ” الأحوال الاجتماعية ” حيث ركزت حول حالات الطلاق من مختلف الجوانب ، فيما تطرقت الأستاذة رائدة رويشد من مؤسسة آراء للتنمية المدنية عن حماية المرأة من العنف .

وأثريت الحلقة بالنقاشات والملاحظات  وتم اقرار عدد من  التوصيات والمقترحات التي سوف تسهم  في تعزيز وتطوير دور ومكانة المرأة في حضرموت  بشكل خاص والوطن بشكل عام .

حضر الحلقة مدير البرامج والأنشطة بدار المعارف للبحوث والإحصاء الأستاذ مثنى محفوظ باظريس .

LEAVE A REPLY