مناقشة وضع محطة كهرباء لودر والمشاكل التي تعرقل عملها

296

عدن(المندب نيوز )خاص

ناقش صباح اليوم الأحد اجتماعا في مبنى وزارة الكهرباء والطاقة بالعاصمة عدن برئاسة الوكيل المساعد لقطاع الطاقة الأستاذ عبدالحكيم فاضل ،وبحضور قيادة كهرباء مديرية لودر بأبين ، وضع محطة كهرباء لودر 15 ميجا والمشاكل التي أدت إلى توقف بعض المولدات.

واستمع الوكيل فاضل إلى شرح مفصل من أعضاء اللجنة الفنية التي كلفت بالنزول إلى لودر.

وقالت اللجنة بأن المولدات اشتغلت لمدة شهرين بشكل طبيعي وبسبب حادث الاعتداء التخريبي خرجت سلسلة على خطوط النقل 33 ك.ف عن نطاق العمل وأدت إلى توقفت المحطة عن العمل وبدأت تظهر المشاكل والتي تمثلت في صعوبة عمل المزامنة وعدم عمل الحمايات ، مشيرة إلى أن هناك 4 مولدات عاملة فقط و3 مولدات جاهزة للعمل وسيتم إدخالها خلال اسبوع ، اضافة الى 5 مولدات بحاجة إلى قطع غيار حيث وفرت الشركة بعض قطع الغيار بشكل عاجل من عتق.

وأضافت اللجنة أن المقاول إلتزم بتوفير قطع غيار واصلاح المولدات وهناك بطئ في استجابة الشركة ، حيث تم توقيف مستحقات الشركة.

وفيما يتعلق بمشروع أحور وعلى ضوء هذه المشاكل سيتم احتساب الضمان من جديد عند بدء تشغيل المولدات.

وتحدث مدراء عموم المديريات الثلاث عن المشاكل والضغوط التي يواجهونها من الأهالي بسبب توقف المحطة لمدة 3 أشهر، مطالبين الوزارة بسرعة معالجة المشكلة والتصرف مع الشركة والمقاول.

ووجه الوكيل فاضل المختصين في لودر بضرورة عمل حمايات للشبكة وإمكانية الاستعانة بخبراء من عدن مع ضرورة التأكد من مطابقة المواصفات.

وتم تكليف مدير عام وحدة المشروع بتوجيه خطاب دعوة للشركة بشكل عاجل بالحضور للاجتماع مع قيادة الوزارة ومناقشة سبل حل الإشكالات القائمة وانجاز الاصلاحات.

وأكد المجتمعون أنه على السلطة المحلية الإسهام في التحصيل وزيادة الإيرادات والتأكيد على ضرورة أن يكون مندوب الشركة في المحطة مختص وضرورة تصفيات المديونية السابقة بالإضافة إلى ضرورة رفع تقرير فني من اللجنة الفنية وتقرير من الشركة يوضح مبرارتها.

LEAVE A REPLY