لقاء للعطاس مع مقادمة وأعيان آل باذبيان يؤكد على أهمية تصحيح الاختلالات في الكيانات الحضرمية ودمجها في كيان واحد

371

المكلا (المندب نيوز) خاص

تواصلا للجهود واللقاءات والاجتماعات التي يعقدها الأستاذ عقيل محمد العطاس، الشخصية السياسية والاجتماعية الحضرمية المعروفة، عضو هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي، بهدف إعادة الحيوية والنشاط للكيانات المجتمعية في حضرموت (الجامع ، والحلف ، والمرجعية ) وتصحيح الاختلالات الهيكلية فيها ، التقى مساء أمس السبت ، بمقادمة ومشائخ قبائل آل باذبيان المنتسبين لمديرية حجر.

ونوه العطاس بمآثر هذه القبيلة وتاريخها النضالي الناصع في الثورة الجنوبية، مقدما لهم شرحا مفصلا، عما تم انجازه والاتفاق عليه في اللقائين التشاوريين الأول والثاني، مع مقادمة ومناصب وأعيان حضرموت

في سبيل توحيد الكلمة وتجاوز الانقسامات وتعزيز الطبيعة المؤسسية لكيانات الجامع و الحلف والمرجعية، والسعي لدمجها في كيان واحد يمارس عمله بطريقة مؤسسية ويستطيع الحديث باسم حضرموت، وينتزع حقوقها الإقتصادية والإجتماعية والسياسية، تحت يافطة دولة الجنوب العربي الاتحادية، القادرة على تحقيق تطلعات أبناء حضرموت وأخوانهم في مختلف المحافظات.

وعبر مقادمة ومشائخ قبيلة آل باذبيان عن تأييدهم لهذه الخطوات الهادفة إلى لم شمل أبناء حضرموت وتوحيد كلمتهم، بعيدا عن القرارات الفردية والتعالي على المصلحة الشخصية.

مرحبين بفكرة توحيد الكيانات الثلاثة في كيان واحد، وتصحيح الاختلالات التنظيمية فيها.

وأكدوا على هوية حضرموت الجنوبية، وإنها القلب النابض للجنوب، وأنها لن تنال حقوقها كاملة، إلا في ظل دولة جنوبية اتحادية مستقلة.

LEAVE A REPLY