أبين (المندب نيوز) خاص

 

أصدر الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قرارا جمهوريا مساء اليوم الأحد بتعيين اللواء الركن أبوبكر حسين سالم محافظا لمحافظة أبين قائدا لمحور أبين .

و بحسب معلومات تحصل عليها “المندب نيوز” يعتبر اللواء الركن أبوبكر حسين سالم من القادة العسكريين البارزين المشهود لهم بالكفاءة والتميز واشتهر بتفوقه العلمي واحتلاله المركز الأول بين زملائه في دراسته منذ المراحل الأولى وحتى الاكاديمية العسكرية العليا في الخارج.

وصدر قرار جمهوري في مايو 2016 بتعيين سالم قائد لمحور أبين العسكر ي وقائد اللواء 15مشاة خلفاً لشهيد العميد الركن عبدربه حسين الاسرائيلي الذي استشهد في مارس في العام نفسه وأسندت لشخصية أخرى قيادة لواء الدفاع الساحلي الذي كان يفوده العميد ابوبكر حسين منذ نحو6 سنوات.

حيث تولى سالم قيادة لواء الدفاع الساحلي الذي نال تكريم وتقدير القيادة السياسية والعسكرية لتفوقه القتالي واحتلاله المرتبة الاولى في التقييم السنوي لوحدات القوات المسلحة للعام التدريبي القتالي والعملياتي والاعداد المعنوي لسنوات عديدة وآخرها العام التدريبي 2013م.

وأوكلت لسالم قيادة لواء الدفاع الساحلي التي تولى مهام وواجبات قتالية كبيرة وجسيمة في صدارتها حماية مياه اليمن الاقليمية من بحار وسواحل والسيطرة من خلال المراقبة لتأمينها من أية اعتداءات او اختراقات.

وفي أثناء الحرب مع مليشيات الحوثي وصالح كُلف من قبل الرئيس هادي بقيادة مجلس النسيق العسكري للمقاومة بمحافظة أبين وتمكن من اعادة تنظيم المقاومة وتدريبها ورسم عدد من الخطط الهجومية التي نفذت.

LEAVE A REPLY