حضرموت (المندب نيوز) خاص

التقى المجلس الطلابي بكلية الهندسة والبترول بجامعة حضرموت صباح اليوم الأحد بمندوبي المستويات وكافة التخصصات بالكلية وذلك لبحث المشاكل التي يواجهها الطالب ووضع الحلول المشتركة.

حيث استعرض رئيس المجلس الطلابي عوض سالمين الجابري في سياق حديثه أهم القضايا العالقة التي يعاني منها طلاب الهندسة ولم يتم إيجاد الحلول لها رغم تكرارها في مجلس الكلية ورفعها لقيادة الإتحاد العام لطلاب جامعة حضرموت ، من جهة أخرى استطرق الحاضرون إلى العراقيل وما يعانيه الطلاب من مشاكل في البنية التحتية للكلية و بدورهم طالبوا بصيانة للقاعات الدراسية والمختبرات ودورات المياه ، كما أشار آخرون إلى أهمية تفادي مشكلة الدوام الدراسي أثناء شهر رمضان المبارك الذي يصادف صيف هذا العام وما يعانيه الطلاب في السكنات والعزب الطلابية.

وأكد الجميع على أهمية التكاتف وحل هذه القضايا ومطالبة المجلس الطلابي بوضع هذه النقاط في مجلس الكلية غداً يوم الاثنين والمطالبة برفعها كرسالة عاجلة تبلغهم في عزم الطلاب على التصعيد خلال الأيام القادمه مالم يتم البدء في حل المشاكل الحالية والعالقة منذو عدة سنوات.

وأقر الجميع أن يوم غداً ستكون وقفة إحتجاجية للمطالبة بالحقوق المشروعة ومساندة لرسالتهم الموجهة لمجلس الكلية وستكون الوقفة الساعة ( 9:45 – 10:15).

ومن أهم النقاط والمطالب:
* المطالبة بالإجازة الرسمية في شهر رمضان المبارك.
*  المطالبة برفع سقف التحميل كحالة إستثنائية كالعام المنصرم.
* المطالبة برفع الحجب عن  نتائج طلاب المنح الدرسية التي تقدمها مؤسسات ومنظمات المجتمع المدني والشركات النفطية.
* حل جميع القضايا العالقة والشايكة بما فيها( طلاب المدني+ والبترول).
* المطالبة بصيانة عامة للقاعات الدراسية والمختبرات ودورات المياه ووضع خطة مزمنة للتقييم والمتابعة.
هذا وبالله التوفيق.

LEAVE A REPLY