مناقشة إجراءات تحديث المنظومة الأمنية لمطار عدن الدولي

275

عدن(المندب نيوز ) نبيل الجنيد _تصوير : زكي اليوسفي

ناقش اجتماع موسع عقد صباح اليوم ، برئاسة الكابتن صالح سالم بن نهيد رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد ومدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري ” ووفد من البرنامج الانمائي للأمم المتحدة برئاسة الخبير الامني ” جارث كلاث ” الاجراءات الخاصة في تحديث المنظومة الأمنية والفنية لمطار عدن الدولي خلال المرحلة القادمة .

واستعرض الاجتماع العديد من التحديات التي تواجه ادا المطار ، والحلول المناسبة لها و المتمثلة بوضع رؤية مستقبلية لتحديث المنظومة الامنية للمطار بما يتوافق مع شروط ومعايير الطيران الدولي ” الايكاو “.

وخلال الاجتماع ثمن رئيس الهيئة العامة للطيران المدني الكابتن ” صالح بن نهيد ” جهود البرنامج الانمائي للأمم المتحدة الهادف لتقيم وضع مطار عدن ورفع المستوى الأمني الذي يساعد على ضمان العمل للتشغيل الشركات العالمية بما يتوافق مع نظام الطيران الدولي ” الإيكاو ” ، مشيدا بما تبذله ادارة مطار عدن والقطاعات العاملة من جهود جبارة لتسهيل حركة الطيران لنقل المسافرين من والى مطارات العالم .

وقال مدير عام مطار عدن عبدالرقيب العمري ، ان المطار بحاجة الى تعزيز الأداء على المستويين الأمني والفني كإضافة لما قدمه التحالف العربي في تجهيز واعادة تشغيل المطار كإستجابة إنسانية عاجلة عقب تحرير عدن .

لافتا الى ما تعرض له المطار من تدمير في العام 2015 ، وهو الأمر الذي يتطلب العمل على تجهيز وتحديد ” نقاط ضعف القوة ” ورفد المنظومة الأمنية بالتجهيزات اللازمة بما يتواكب مع التقنية الحديثة ، مؤكدا استعداد ادارة المطار والقطاعات العاملة بتذليل الصعاب لتقيم الوضع والخروج برؤية مستقبلية تعزز أداء المطار الذي يمثل واجهة مدينة عدن .

وأوضح الخبير الأمني لدى البرنامج الانمائي للامم المتحدة ” جارث كلاث ” ان الهدف من اللقاء مع ادارة مطار عدن الاطلاع عن قرب لاحتياجات المطار والخروج برؤية موحدة ليتم البحث عن تمويلها لما من شانه تحديث المنظومة الامنية وفقا لتقنيات حديثة تساهم في تسهيل الاداء الامني وخدمة للمسافرين بمطار عدن .

حضر الاجتماع الوكيل المساعد لقطاع المطارات بالهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المهندس عبدالله حسين ، ومدير عام المساعد للجهات الامنية ناصر ناجي .

LEAVE A REPLY