المكلا (المندب نيوز) صلاح بوعابس

 

ناقش وكيل أول حضرموت  المقدم “عمرو بن علي بن حبريش” اليوم بمدينة المكلا مع رؤساء الأندية الرياضية في وادي حضرموت الأوضاع الرياضية والشبابية والمشاكل والصعوبات التي تعانيها منها الأندية من ضعف الامكانيات وكيفية التغلب عليها.

 

وتناول اللقاء الافكار والمقترحات بشأن تطوير العمل الرياضي من خلال الاهتمام بمختلف الألعاب الرياضية وتشجيع الموهبين من الرياضيين وتوفير الدعم اللازم للأندية بما يمكنها من الايفاء بمتطلبات النشاط الرياضي , وايجاد لها مشاريع استثمارية مدرة لها بعوائد مالية.

 

وشدد المتحدثون على أهمية الحفاظ على منشاءات الأندية ومقراتها ومنع بصورة تامة السطو والاعتداء على أراضي المنشاءات الرياضية والمصالح العامة مناشدين السلطة المحلية بتوفير الحماية اللازمة لذلك والمساهمة بتسوير هذه المنشاءات بما يحافظ عليها بوصفها مصالح عامة لكل الرياضيين والشباب .

 

وناشد المتحدثون “مؤتمر حضرموت الجامع” بأعطاء الرياضة والشباب بشكل عام المكانة التي يستحقونها بأعتبارهم قطاع واسع وواعد معبرين عن تأييدهم ومباركتهم لهذا المؤتمر بما يحمله من بشائر خير وأمل في استعادة الحقوق المسلوبة وتحقيق كل مطالب أبناء حضرموت والحفاظ على ما تحقق من إنجازات لهم في الميدان. وحث رؤساء الأندية الرياضية إلى النظر في مكافاءات الأندية لدى مشاركتها في المنافسات الرياضية بالمحافظة ومن بينها كأس حضرموت بما يغطي نفقاتها مشيرين إلى أنهم حريصون على المشاركة في هذه المناشط الرياضية على مستوى المحافظة للتأكد على وحدة العمل الرياضي وخلق تنافس بين مختلف الأندية بما يسهم في تطوير الالعاب الرياضية.

 

ودعا رؤساء الأندية إلى تنظيم بطولة رياضية لأندية وادي حضرموت,تحمل أسم شهيد حضرموت “سعد بن حبريش”, لما له من مكانة  نضالية ورمزية اجتماعية في نفوس كل أبناء حضرموت , على أن يقدم فرع اتحاد كرة القدم تصورًا بذلك.

 

وفي اللقاء أعرب وكيل أول حضرموت عن سعادته بالالتقاء برؤساء الأندية الرياضية في وادي حضرموت  مؤكدًا اهتمام قيادة السلطة المحلية بشريحة الرياضيين والشباب وتلبية احتياجاتهم باعتبارهم الشريحة التي يعول عليها في بناء المستقبل..

 

وأشاد الوكيل “بن حبريش” بمداخلات الحاضرين التي عكست اهتمام وحرص على تطوير العمل الرياضي والشبابي مشيرًا أن قضايا الشباب والرياضيين واهتماماتهم سيكون لها مكانة في وثائق “مؤتمر حضرموت الجامع” وفي برامج السلطة المحلية من أجل أن تنال حقها من الدعم والاهتمام الكبيرين .

 

وحث وكيل أول حضرموت رؤساء الأندية الرياضية على مضاعفة جهودهم في خدمة  العمل الرياضي والتفكير في ايجاد مشاريع استثمارية ذا قيمة حقيقية وعوائد مالية لأنديتهم مشددًا على اهمية تجاوز التحديات والمثبطات بالتحلي بمزيد من الصبر وارادة صادقة . لافتًا إلى أن كل ما تم طرحه في لقاء رؤساء الأندية الرياضية في الساحل والوادي مع محافظ حضرموت سوف يتم الأخذ به ومتابعتها بما ينعكس ايجاباً على تحسين أوضاع الأندية وتطوير الأنشطة الرياضية.

LEAVE A REPLY