حضرموت (المندب نيوز) علي باسعيدة – فهمي باحمدان

 

تترقب الجماهير الرياضية في حضرموت بشغف ماستسفر عنه أخر مباريات الدور الأول الذي قارب على الإنتهاء في المجموعات الثمان لبطولة كأس حضرموت في نسختها الخامسة 2017 التي شهدت نتائج غير متوقعه ومفاجآت لم تكن في حسابان البعض ونتائج مستحقة , وصعود فرق للمنافسة الامر الذي جعل التكهن بالفرق المرشحة للمرحلة الثانية صعبا خصوصاً ان مستويات الفرق متقارب, وظهور فرق قدمت عطاءات ومستويات جعلت الكل يشيد بها برغم من حداثتها ..

جولة الحسم وهي الجولة الأخيرة في التصفيات الأولية المؤهلة للنهائيات ( الدور الثاني ) من هذه المسابقة التي تعتبر الأكبر من بين مسابقات كرة القدم في عموم حضرموت والتي تحظى برعاية محافظ المحافظة اللواء الركن احمد سعيد بن بريك .. هذه الجولة بدأت بتأهل فرق عينات عن المجموعة الثامنة وسلام الغرفة عن المجموعة الخامسة وانضم اليهما اليوم الأربعاء برق تريم بعد أن حسم صراع المنافسة عن المجموعة السادسة وتبقى لأندية الوادي بطاقة واحدة هي بطاقة المجموعة السابعة وإنحصرت بين وحدة تريم وشعلة العرض تحسم يوم غد الخميس , اما التصفيات الخاصة بمجموعات الساحل الأربع فسيبدأ الحسم فيها من الجمعة في لقاء قصيعر (6 نقاط ) وسمعون الشحر ( 4 نقاط ) بالمجموعة الأولى ومواجهة شعب حضرموت ( 6 نقاط ) وشباب القارة ( 4 نقاط ) بالمجموعة الرابعة في الغيل عصر الجمعة ايضا , الحسم يتواصل السبت بين حامل اللقب تضامن حضرموت( 4 نقاط ) وشباب ميفع بنفس الرصيد وينتظر نتيجتهما شباب روكب ( المتصدر الحالي 5 نقاط ) ويختتم الحسم بلقاء يوم الأحد على بطاقة التأهل الأخيرة بين هلال فوة ووحدة شحير ولكل منهما (ست نقاط) .

قصيعر بفرصتي الفوز والتعادل امام المضيف والمنافس سمعون

في تصفيات أندية ساحل حضرموت تحسم يوم الجمعة بطاقتان من الأربع المؤهل لنهائيات بطولة ساحل حضرموت الخامسة 2017 , فعلى ملعب الشاحث بمدينة الشحر يستضيف فريق نادي سمعون ضيفه القادم من البوابة الشرقية فريق قصيعر , ويدخل الفريقان هذه المواجهة الفاصلة والهامة بينهما لتحديد بطل المجموعة الأولى وهو البطل الذي سيشارك في الدور الثاني ( نهائيات البطولة ) , يدخل قصيعر هذه المواجهة بفرصتي الفوز والتعادل إذ يمتلك الفريق الأصفر ست نقاط حصدها من فوزين على وحدة الحامي بهدفين دون رد وبهدف وحيد فاز على الشبيبة , أما سمعون فيمتلك أربع نقاط سجلها من التعادل الإفتتاحي أمام شبيبة الديس والفوز الصريح على جاره وحدة الحامي في ثاني اللقاءات , في هذه المجموعة تبقى مباراة تجمع الشبيبة بجاره وحدة الحامي يوم السبت بملعب الشاحث لا تؤثر على بطاقة التأهل التي ستحسم قبل اللقاء بيوم ( الجمعة ) .

التضامن حامل اللقب و صراع ثلاثي شباب ميفع وروكب

المجموعة الثانية إشتعلت اليوم الأربعاء بتجدد الأمل لفريق نادي شباب روكب بعد فوزه الكبير على وحدة المكلا باربعة اهداف مقابل هدف وانضم أبناء روكب إلى التنافس على بطاقة التأهل عن هذه المجموعة التي كانت قبل لقاء اليوم الأربعاء محصورة بين التضامن حامل لقب النسخة الماضية 2014م وحصان البطولة الفريق الوليد شباب ميفع الذي ابهر الجميع بنتائجه ,

السبت القادم 18 مارس سيشهد ملعب التضامن المباراة الختامية للمجموعة الثانية بلقاء هام فاصل وحاسم بين حامل اللقب التضامن (4 نقاط ) ومنافسه شباب ميفع الذي يمتلك نفس الرصيد النقاطي , التعادل سيدخلهما في حسبة الأهداف ومعهما شباب روكب أما فوز أحدهما فالحسم له بجدارة .

كان شباب ميفع قد فرض التعادل في أخر ثواني مباراة الافتتاح امام شباب روكب فيما سجل فوزا مستحقا على وحدة المكلا في اللقاء الثاني بثلاثة اهداف مقابل هدف , في الجانب الاخر فرط التضامن بفوزه امام شباب روكب لينتفض الشباب ويدركوا التعادل وقبلها سجل الازرق الفوز الهام على وحدة المكلا بهدفين دون رد .

 

وحدة شحير وهلال فوة تنافس ساخن

في المجموعة الثالثة انحصرت بطاقة التأهل بين وحدة شحير ست نقاط و هلال فوة بنفس الرصيد وتبقى مباراتهما عصر الاحد بملعب التضامن هي من ستحدد الفريق المتأهل.

الوحدة والهلال قدما اداءً راقياً طوال مسيرة التصفيات وتجاوزا أعرق أندية حضرموت والوطن أهلي الغيل والمكلا , إذ فاز وحدة شحير على الأهلي 3/ صفر بقرار إداري من اللجنة الفنية للبطولة بعد خطأ إداري وقع فيه الأهلي وكان لقاءهما الافتتاحي قد سجلا بنتيجة التعادل السلبي , الفوز الثاني الذي حققه الوحدة كان كبيرا برباعية بمرمى المكلا , اما الهلال فقد تخطى الاخضر المكلاوي بهدفين دون رد واردف الفوز بفوز جديد على الاهلي في الغيل بنفس النتيجة .

تبقى مباراة الجمعة 17 مارس والتي ستسبق لقاء الفصل بين وحدة شحير وهلال فوة وتجمع المكلا واهلي الغيل لن تؤثر على المنافسة.

 

الشعب الأقرب وشباب القارة طموح التأهل

في المجموعة الرابعة التي يتصدرها شعب حضرموت بفارق نقطتين عن اقرب منافسيه شباب القارة , بقيت البطاقة محصورة بينهما حتى موعد لقائهما عصر الجمعة 17 مارس بملعب بن سلمان بغيل باوزير.

الشعب الأقرب لخطف البطاقة على إعتبار فارق النقطتين وأيضا دخوله المباراة بفرصتي الفوز أوالتعادل , ابناء القارة متسلحون بالأمل والطموح فقط يحتاجون الفوز على الشعب لضمان التأهل , الشعب سجل فوزه الأول على نصر بروم 3/ صفر بقرار اداري من اللجنة الفنية للبطولة بعد خطأ إداري بوكان قد فاز بأحداث اللقاء 2/صفر , وفاز على دوعن في لقاء تزامن اقامته مع الحملة التوعوية بخطر المخدرات وأحرز كأس المناسبة بالفوز بهدف وحيد , اما شباب القارة فقد كسب النصر 2/1 وتعادل مع دوعن بدون اهداف , وتبقى مباراة دوعن ونصربروم في ختام التصفيات يوم الاثنين 20 مارس وهي مباراة لاستكمال لقاءات الفريقين بعد ان يحسم الامر في هذه المجموعة الجمعة .

السلام تأهل بفارق نقطة

في المجموعة الخامسة التي تضم سلام الغرفة سيئون القادسية الاحقاف الهجرين لم يحسم امر المتأهل الا في الجولة الرابعة الأخيرة للمجموعة مع ان الجميع قد تنبا مسبقا بان تكون بطاقة التأهل محصورة بين السلام وسيئون لتاريخ الفريقين وخبرتهم الى جانب ان القادسية الذي هو من الفرق التي لايستهان بها مع ان الفريق القدساوي قد أورقته مشكلة السطو على ملعبه الى جانب شقيقه الريان واللذان هددا بعدم المشاركة الا ان الفريق مضى في المشاركة وكان منافسا بقوه .. السلام حسم امر بطاقة التأهل من امام الاحقاف حينما تعادل معه سلبيا في الوقت الذي كان سيئون يأمل بخسارة السلام وان يحقق هو الفوز على الهجرين بنتيجة كبيره وهو ماحققه سيئون حينما فاز بنصف دسته من الاهداف مقابل هدفين والتي لم تكن كافيه ليفوز السلام بورقة التأهل برصيد 8 نقاط .

البرق تأهل والإتحاد تحسر

المجموعة السادسة شهدت عصر اليوم فض الشراكة بين البرق واتحاد سيئون الفريقان المتصارعان على بطاقة التأهل.. اذا ان لكل منمها 7 نقاط ويتصدر الاتحاد المجموعة بفارق الاهداف..

المتصدر الإتحاد تواجه مع شقيقه اتحاد حوره على ملعب لاتفاق بالحوطه فيما احتضن ملعب الشهيد جواس لقاء البرق وبور.. مجريات المباراتين التي تابعها الجمهور بقلق وعبر سماعة التلفون ومواقع التواصل اسفرت عن تاهل البرق بفضل فوزه الكبير على بور بخمسة اهداف نظيفة , فيما كانت علامات الحسرة باينه على وجوه فريق الاتحاد جراء تعادله مع اتحاد حوره بهدفين لكل منهما ليفقد بطاقة التأهل رغم المجهود الذي بذله اللاعبون ولكن هذا حال المسابقة التي لا تعتمد الا متأهل واحد.؟

 

على العموم هذه المجموعة غادر منها أبرز المرشحين وهم وصيف البطولة النسخة الماضية شباب القطن الذي تلقى خسارتين قاصمتين من البرق والاتحاد.. بقية فرق المجموعة اتحاد حوره وشباب بور قدما اللي عليهم بحكم خبرتهم الضعيفة في مثل هذه المسابقات.

صراع ناري وحداوي شعلاوي

الاستاد الرياضي بمدينة سيئون سيشهد غدا لقاء ناري لايقبل القسمة على اثنين طرفاه وحده تريم والشعلة بالعرض اللذان يتنافسان بقوه على بطاقة التاهل بعد تساويهما في عدد النقاط اذا لكل فريق 7 نقاط وبفارق هدف لصالح الوحدة .. البعض يرشح الوحدة لخطف بطاقة التأهل نظرا للخبرة التي يمتلكها الفريق والبعض يرشح الشعلة الذي قدم نتائج لافته واستطاع من تخطي فرق عريقة كالاتفاق بالحوطة وأحرار تاربه وشباب اللسك..

لذا فان امر الترشح والتكهن بالبطل في غاية الصعوبة ولن تحدده الا اقدام اللاعبين وخبرة مدربي الفريقين ..

لذا ستضل الجماهير معلقه وشغوفه بما ستسفر عنه نتيجه هذا اللقاء الحاسم.

 

عينات المفاجأة وشبام سقط امام ريبون

في المجموعة الثامنة لم يكن يرشح احد شباب عينات لان يتبوا المشهد في هذه المجموعة لحداثة الفريق ولوجود فرق عريق كشبام والريان الى جانب ان هذه المجموعة بها سته اندية عكس بقية المجموعات التي تضم خمسة اندية..

شباب عينات تعامل مع المجموعة بهدوء وان كان جمهورهم عكس ذلك حينما ثار وتلفظ وكان جزاء من خلال حرمانه من دخول الملعب في لقاء الهلال..

الشباب حقق نقطه تلو الأخرى وقفز الى النقطة التاسعة كأعلى رصيد نقاطي تحقق وادخل شبام منافسه ومطارده في قلق وتوتر لتخطي الشباب من خلال الفوز في اخر اللقاءات على ريبون حتى يتمكن من تخطي شباب عينات والفوز ببطاقة المجموعة وهو مالم يحققه شبام الذي تعرض لخسارة مفاجئة من ريبون اخرجته من المنافسة وليتساوى مع ريبون في النقاط ب 7 نقاط وشبام يتقدم بفارق هدف..

نقول للمتاهلين مبروك وواصلوا المشوار وللخاسرين حظا اوفر في المسابقات القادمه.

LEAVE A REPLY