أمين محلي عدن يوجه بتشكيل لجنة فنية بشأن خروج المحول الكهربائي لحقل بئر أحمد المائي عن الخدمة

308

عدن (المندب نيوز) محمد القادري

وجه أمين عام المجلس المحلي بمحافظة عدن، بدر معاون، بتشكيل لجنة فنية متخصصة من المؤسسة العامة للكهرباء، لرفع تقرير مفصل عن أسباب خروج المحول الكهربائي المغذي لحقل بئر أحمد المائي عن الخدمة.

جاء ذلك، خلال زيارته، اليوم ” الأربعاء “، لحقل بئر أحمد، للإطلاع عن الأسباب الحقيقة وراء ضعف وإنقطاعات المياه في عدد من مديريات عدن.

وأستمع معاون، من مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالمحافظة، المهندس محمد باخبيره، إلى شرح مفصل عن أداء الحقل، بالإضافة إلى الصعوبات التي تعيق سير أعمالهم اليومية.

وأشار المهندس باخبيره ، إلى أن ضعف وانقطاع المياه ناتج عن توقف 30 بئر في الحقل ، بعد خروج مفاجئ للمحول الكهربائي KV 33 / 11 ذات قوة 5 ميجاوات عن الخدمة ، مشيراً إلى أن حقل بئر أحمد المائي يشكل ما نسبته 55 بالمائة من نسبة المياه الذي يغذي مختلف مديريات عدن.

وفي الزيارة، أشار أمين محلي عدن، بدر معاون، إلى أنه تواصل مع وكيل وزارة الكهرباء والطاقة المهندس خليل عبد الملك، بتشكيل وإنزال لجنة متخصصة لفحص وتقييم المحول، بعد أقل من عام من دخوله للخدمة.

كما وجه معاون، قيادة مؤسسة المحلية للمياه بمحافظة عدن، في إيجاد الحلول البديلة لضمان إستمرار ضخ المياه وعودتها إلى نسبتها الطبيعية.

وفي الزيارة، شدد أمين عام المجلس المحلي بعدن، بدر معاون، على ضرورة تحلي الجميع بروح المسؤولية وتحمل الواجب الملقاة على عاتقهم وأدائها على أكمل وجه، وتكاثف ومضاعفة جهود الجميع والعمل بروح الفريق الواحد بكل تفاني واخلاص للتغلب على الصعوبات التي تواجه قطاع المياه، وتوفير المياه التي تعد من أساسيات الحياة للسكان، وأهمية التوزيع العادل للمياه بين مديريات عدن، موجهاً قيادة مؤسسة المياه برفع تقرير ونشرة يومية معززة بالأرقام حول نسب ضخ المياه.

LEAVE A REPLY