رئيس انتقالي القطن يشيد بمعرض الصور لعدة الألعاب الشعبية والشبواني

20696

القطن (المندب نيوز )خاص

أشاد الأستاذ محمد حسين الحداد رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي بمديرية القطن محافظة حضرموت باهتمام وحرص لجنة عدة الألعاب الشعبية والشبواني بمدينة القطن على تجميع وتوثيق والحفاظ على تاريخ العدة الحافل بالمشاركات المتعددة في المناسبات الدينية والوطنية طوال عقود من الزمن.

واستمع الحداد خلال زيارته لمعرض الصور الغوتغرافية مساء أمس الاثنين، لشرحا وافيا من مقدم عدة الالعاب الشعبية والشبواني ردفان عوض باعطوة عن ما يحتويه المعرض من صور للرعيل الاول والمؤسسين للعده وصور لانشطة وفعاليات ومشاركات العده على مستوى الوطن، وذكريات وزيارات للجنة العده مع قيادات في الانتقالي منهم اللواء الركن احمد سعيد بن بريك رئيس الجمعية الوطنية والدكتور محمد جعفر بن الشيخ أبوبكر رئيس الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية بمحافظة حضرموت، وكذا مع وزراء ومحافظين ومسؤولين ورجال أعمال وتجار وشخصيات اجتماعية ومغتربين.

منوها بأن المعرض يأتي ضمن برنامج أعد للاحتفال بزيارة السيد عمر بن محمد الهدار كتقليد سنوي منذ أكثر من قرن ونصف من الزمان.

وأكد القيادي الحداد على إيلاء مزيد من الاهتمام بأرشفة الصور وكذلك أشرطة التسجيل القديمة وتحديثها ودعمها بالسير الذاتية للرعيل الأول من المؤسسين خاصة ، فهو تاريخ ينبغي الحفاظ عليه ، مشيرا باسهامات العده في الحفاظ على الموروث الشعبي .

كما اطلع في ختام زيارته على أعمال الصيانه والترميم لمقر عدة الألعاب الشعبية الواقعة في مبنى مدرسة الهدى للتعليم الأساسي الذي أسسها السلطان علي بن صلاح القعيطي في ثلاثينيات القرن الماضي ، داعيا الجهات المعنية بالحفاظ على المبنى كمعلم من معالم المدينة.

عقب ذلك تم زيارة عدد من المرضى المقعدين في بيوتهم بمعية مقدم العده للاطمئنان على صحتهم، متمنيين لهم الشفاء العاجل .

رافقه في النزول الاخوة عبدالعزيز باشماخ رئيس الإدارة المالية ومحسن الهدار عضو الهيئة التنفيذية.

LEAVE A REPLY