المكلا (المندب نيوز) خاص

 

 

هاجم وزير الثقافة الأسبق خالد الرويشان على القيادي الحوثي الأسبق علي البخيتي بعد مبادرة البخيتي ودعوته الى انفصال جنوب اليمن عن شمالة على واجهة حل الازمة السياسية اليمنية , ووصفة برأس “البصلة” كما وصفه بـ “الأفعى .

وحذف “الرويشان” منشور سابق اغضب الجنوبيين واستغله “البخيتي” حول الحفاظ على مسمى الوحدة والقتال على مايضرها , معتبراً “الرويشان” في منشوره المحذوف ان الوحدة حلم وسيقاتل كل اليمنيين من أجلها .

 

وكشف “الرويشان” مقصده من المنشور في توضيح على صفحته الشخصية في “فيس بوك” قائلاً :

 

رأس البصلة الفارغ! أنت مَنْ أحرق عدن أيها الأفعى!

 

 فكيف لك أن تدافع عنها الآن ؟..لن تضحك على أحد بعد اليوم ..ولن يصدّقك أحد!

 

لم يكن من مقاصدي ولا من أهدافي من منشوري السابق إثارة إخوتي وأحبائي الأعزّاء في المحافظات الجنوبية ولا الشمالية ..للدخول في جحيم الجدل والتعصب .

 

واضاف الرويشان : تحدثت عن أفعى أحرقت عدن وتعز وما تزال تحرق كل  اليمن بنارها وسمومها .. وعندما وجدت أن البعض يحاول جرّ المنشور بعيدًا عن هدفه الرئيسي والدخول في جدلٍ بيزنطي مُضْنٍ..حذفته!

 

واشار : بِتّ أشفِق على اليمنيين من غبار الكراهية ..غبار التاريخ .. من ألغامهم التي أودت بالبلاد ووأدت أحلامنا ومقدّراتنا .. لا يمكن للأفعى أن تكون دليلا لأحد!.. أليس كذلك ؟ هذا ما أردتْ قوله!

 

وخاطب “الرويشان” الجنوبيين قائلاً : أحبائي الأكرم والأروع .. كان كلامي مُوَجّهًا ومحدّدا لرأس البصلة الفارغ وتعرفونه ..وتعرفون من يمثّل! ..

 

 كان كلامي موجّهًا لمن زحف إلى عدن وأحرقها أمام العالم كله .. وتعرفونه! أنتم حديقة ورد وكاذي ونرجس .. أمّا رأس البصلة الفارغ ..فسيظل بصلة وفي كل وقت!

 

 

LEAVE A REPLY