محافظ حضرموت يدشن توزيع 5 قوارب صيد كبيرة “عباري” مقدّمة من الكويت لـ 75 أسرة مستفيدة

252

المكلا (المندب نيوز) المكتب الإعلامي للمحافظ

دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، توزيع 5 قوارب صيد كبيرة “عباري” مزوّدة بكامل أجهزة الملاحة البحرية، مقدّمة من الحكومة الكويتية عبر الجمعية الكويتية للإغاثة تنفيذ مؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والإغاثية، لـ 75 أسرة مستفيدة بمحافظة حضرموت، بكلفة 425 ألف دولار، ما يعادل “مليون و600 و15 ألف ريال سعودي”.

ويأتي هذا المشروع مساهمة من الحكومة الكويتية للمساهمة في تحسين المستوى المعيشي لأسر الصيادين المتضرّرين من الكوارث الطبيعية التي ضربت المحافظة.

وأعرب المحافظ عن شكره، وتقدير وعرفان قيادة السلطة المحلية وأبناء حضرموت كافة لأمير وحكومة وشعب دولة الكويت العظيم، لاستمرار دعم المحافظة، وتحسين سبل العيش لفئات المجتمع المختلفة، مؤكداً أن هذا العمل يحظى بتقدير السلطة المحلية وأبناء حضرموت.

وقال المحافظ إن علاقات اليمن والكويت استثنائية وضاربة جذورها في أعماق التاريخ، وأن اسم الكويت محفور في وجدان كل أبناء حضرموت والوطن من خلال المدارس والمستشفيات والمشاريع التي أنشأتها في كل محافظات الوطن.

 وأضاف المحافظ أن علاقة الكويت بحضرموت متميزة وتاريخية، علاقة يشهد لها التاريخ والبحر والتجارة والأخوّة المتبادلة، وقد تغنّى بها وبمواقفها كبار الشعراء والفنانين وأبرزهم حسين أبوبكر المحضار وأبوبكر سالم بلفقيه.

وقال المحافظ “من المهم في هذه الظروف الصعبة أن تتدخّل الكويت وتقرأ الوضع الحالي جيدّاً، وتسهم في مساعدة فئات المجتمع المختلفة في ظل هذه الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا، ومنها دعم القطاع السمكي عبر شريحة الصيادين لتستفيد من هذا المشروع 75 أسرة”.

ووجه المحافظ وسائل الإعلام والجهات ذات العلاقة بمكتب الثقافة بالإعداد الجيّد لمشاركة دولة الكويت الشقيقة أفراحها باليوم الوطني في الـ 25 من شهر فبراير الجاري، وإعداد حلقات تلفزيونية  ومعرض للصور يُبرز هذه العلاقات الأخوية.

وشكر المحافظ جهود الجمعية الكويتية للإغاثة ومؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والإغاثية، والهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي وكل من أسهم في انجاح هذا المشروع.

وفي الحفل الذي أقيم بالمناسبة، أوضح رئيس الهيئة العامة للمصائد السمكية بالبحر العربي المهندس يسلم بابلغوم، ونائب مدير مكتب الجمعية الكويتية للإغاثة باليمن الدكتور عادل باعشن، والمدير التنفيذي لمؤسسة استجابة للأعمال الانسانية والإغاثية المهندس طارق لكمان، أن توزيع القوارب الخمسة جاء ضمن مشروع تحسين سبل العيش في إطار 6  مشاريع تسهم دولة الكويت بالتدخّل فيها في بلادنا، وقد تم مراعاة الإلتزام بمواصفات حديثة للعباري مع تزويدها بكامل المعدات وأجهزة التواصل والاتصالات الحديثة، مشيرين الى أهمية المشروع في تحسين مستوى المعيشة للصيادين وأسرهم.

وقام محافظ حضرموت في ختام الحفل، بتسليم قوارب الصيد لممثلين عن الأسر المستهدفة.

حضر التسليم، مديرو المكاتب ذات العلاقة، والسلطات المحلية بالمديريات.

LEAVE A REPLY