مؤسسة الأمل بعدن تؤكد على أهمية تنويع أساليب التدريس وكسر التقليدية والتلقين بالعملية التعليمية

267

عدن ( المندب نيوز) خاص

أكد مجلس الإدارة لمؤسسة الأمل التنموية للطلاب المتفوقين بالعاصمة عدن على أهمية تعدد أساليب التعلم  والتزود بالمعرفة بما يفتح أفاق أوسع للطلاب لتلقي العلم والمعرفة.

وأوضح المجلس باجتماعه الدوري الذي عقده اليوم، ان الاستمرار باتباع طرق الحصول على المعرفة والتعلم التقليدية القائمة على التلقين، يحد من عملية التفاعل والتلقي لدى الطلاب..، داعيا الى الاهتمام بتنوع وتعدد أساليب عرض وشرح العلوم الدراسية بما يحقق فائدة وأقبال أكبر على التعلم وكسر رتابة طرق التعليم بالتلقين من المدرس وباتجاه واحد دون مشاركة المتعلمين المستهدفين من الدرس أو  المعرفة المقررة عليهم.

وأشار المجلس ان تعدد طرق التعليم واستخدام الوسائل التعليمية واشراك الطلاب بالعملية التعليمية…الخ، من شانه ان يوسع من مخرجات التعليم المتميزة للطلاب المبدعين بمجالات دراستهم المختلفة، وبما يعود بالفائدة على المجتمع والتنمية.

الى ذلك ثمن المجلس النتائج الطيبة التي حققتها الرحلة العلمية التي نظمتها المؤسسة للطلاب المشمولين برعايتها ولأعضاء نادي الأمل للخريجين الأسبوع الماضي..، منوهة الى مدى الاستفادة الإيجابية المعرفية التي حصل عليها الطلاب والخريجين خلال الرحلة وتعرفهم المباشر على الكثير من الأحداث والمعلومات عن قلعة صيرة وصهاريج الطويلة وقلاع وحصون عدن ومعالم عدن الاثرية.

ولفت المجلس الى انه سيعمل خلال الفترة القادمة على تنظيم رحلات علمية للطلاب والخريجين الذين ترعاهم المؤسسة الى قطاعات مختلفة، إنتاجية وصناعية وعلمية، بما يعزز المعارف العلمية الميدانية عن تلك القطاعات ومحاولة ربطها بالمفاهيم النظرية السابقة لديهم.

على صعيد إخر بحث مجلس ادارة المؤسسة جملة من القضايا التي تهم مجالات عمله ونشاطه لدعم الطلاب والخريجين، واستعرض مقترحات نظام ولوائح نادي الأمل للخريجين ولجنة الصحة والبيئة التي سيرفعها الى سفير النوايا الحسنة الدكتور عمر بن عبدالله بامحسون، المؤسس، لتقييمها والتوجيه بشأنها.

ترأس الاجتماع الأستاذ نصر مبارك باغريب نائب رئيس مجلس الادارة للمؤسسة، وحضره الأستاذ عبدالرحمن بن شعيب مستشار المؤسسة، والأستاذ حسين حسن بارحيم عضو اللجنة العلمية، والأستاذ فهد ناصر مارمي عضو اللجنة العلمية، والاستاذ عبدالرحمن حسن باهارون ممثل المؤسسة بروسيا، والأخوة أعضاء الإدارة التنفيذية، وهم، منى محسن العوبثاني، ومريم محمد الأهدل، ومحمد عبود سلطان، ورغدة خالد عبدالرحمن.

LEAVE A REPLY