مكتب الصحة بوادي حضرموت يتسلم 500 اسطوانة اكسجين طبي لمجابهة الموجه الثانية من وباء كورونا

652

سيئون ( المندب نيوز) جمعان دويل

سلم وكيل محافظة حضرموت لشئون مديريات الوادي والصحراء الاستاذ  عصام حبريش الكثيري اليوم مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت 500 اسطوانة اكسيجين طبي بكلفة بلغت 65 الف دولار الدفعة الثانية لدعم جهود قطاع الصحة بوادي وصحراء لمجابهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ( كوفيد – 19 ) ؟

وفي تصريح لوسائل الاعلام اوضح الوكيل  الكثيري بأن هذه الدفعة و التي تعتبر الثانية تأتي استجابة طارئة لحاجة القطاع الصحي في ظل تزايد أعداد الإصابات بفيروس كورونا ، مضيفاً إلى أن السلطة المحلية تكون بهذه الدفع قد قدمت 1000 أسطوانة اكسجين ، موكداً أن السلطة المحلية ستعمل على توفير كل متطلبات المرحلة الصحية الحالية لتمكين جهود الكادر الصحي في تقديم الخدمات الصحية للمصابين .

ودعاء الوكيل الكثيري كافة الجهات الداعمة الصحية والتجارية والمؤسسات والمنظمات والشركات المساهمة مع السلطة المحلية ومكتب وزارة الصحة مثل ما ساهموا في الموجه الاولى من هذا الوباء ولهم خالص الشكر والتقدير .

إلى ذلك اشاد مدير عام مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بوادي وصحراء حضرموت الدكتور هاني خالد العمودي بدعم و مساندة ووقوف السلطة المحلية بالوادي و الصحراء للقطاع الصحي المتواصل وهي السند الاول لقطاع الصحة في مواجهة الموجه من وباء كوفيد – 19 اضافة الى دعم الوزارة والمنظمات الدولية وشركات النفط ومنظمات المجتمع في الداخل والخارج , مؤكدا أن هذه الدفعة من الاسطوانات ستعمل على تأمين توفير الأكسجين للمصابين في مراكز العزل و البيوت .

 وقدم الدكتور العمودي شكره وتقديره لمنظمة الصحة العالمية لتمويلها تعبئة اسطوانات الاكسجين والشكر موصول لمعالي وزير الصحة العامة والسكان الاستاذ الدكتور  قاسم محمد بحيبح , على تواصله وما يقدمه من دعم للقطاع الصحي باوادي والصحراء ووعده بتقديم الكثير من الدعم لمواجهة هذا الوباء .

و ناشد الدكتور هاني خالد العمودي مختلف الجهات الحكومية و منظمات المجتمع المدني بالعمل على إنشاء مصنع للأكسجين الطبي بصورة عاجلة ، لتمكين القطاع الصحي من مواجهة ارتفاع حالات الإصابة بالفيروس , داعيا جميع مواطني وادي وصحراء حضرموت بالالتزام والتقيد بالإجراءات الاحترازية والوقائية حتى يتجنبوا الاصابة و يتم القضاء عليه بأذن الله من خلال تكاتف ومساعدة الجميع .

حضر فعالية التسليم  رئيس هيئة مستشفى سيئون العام الدكتور  انيس عيديد .

LEAVE A REPLY