تأييد رسمي لدعوة محافظ العاصمة عدن اللواء عيدروس الزُبيدي لتأسيس كيان جنوبي

395

عدن (المندب نيوز) ـ خاص  :

بدعوة من اللواء عيدروس الزبيدي عقد صباح اليوم الخميس 15سبتمبر اجتماع في العاصمة عدن ظم محافظي محافظات
العاصمة عدن اللواء عيدروس الزبيدي
الدكتور الخضر السعيدي  محافظ ابين
الدكتور ناصر الخبجي محافظ لحج
والاستاذ فضل الجعدي محافظ الضالع..
وفي الاجتماع ناقش المحافظون دعوة المحافظ اللواء الزبيدي  لتأسيس الكيان الجنوبي السياسي المعبر عن الصوت الجنوبي وقضيته العادلة..
حيث اكد المحافظون باجتماعهم  على تأيديهم  للدعوة التي اطلقها محافظ العاصمة عدن في تاريخ 10سبتمبر والداعية لقيام كيان جنوبي  واكداء على اهمية وجود كيان جنوبي في هذه المرحلة  والذي سيوحد الجنوبيون ويمثلهم امام الداخل والخارج  ..الكيان الجنوبي الذي يستوعب التطورات والواقع الجديد الذي تشكل بعد حرب الانقلابيين الحوثي وصالح في مارس 2015م..
مؤكدين على ان هذا الكيان سيعمل الى جانب قوات التحالف  وانجاح جهودهم ودعمهم للسلطات المحلية والاجهزة الامنية في الجنوب  وتحت رعاية وشرعية رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي..
وفي الاجتماع اتفق المحافظون على ضرورة التواصل والتنسيق مع محافظات حضرموت وشبوة وسقطرى والمهرة وكل القوى الجنوبية والذي سيكونون ضمن الكيان الجنوبي المنشود..
وثمن المحافظون  كل الجهود الذي سبقت وبذلت في اطار توحيد الموقف الجنوبي وقيام كيان للجنوبيون معبرا عن تطلعاتهم المشروعة..
وفي الاجتماع  عبر المحافظون على شكرهم لفخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور ولقيادات التحالف  أملين منهم الدعم في اقامة الكيان الجنوبي

LEAVE A REPLY