القائم بأعمال محافظ عدن يلتقي كبير مستشاري الأمن والسلامة بالأمم المتحدة

2199

عدن(المندب نيوز)خاص

التقى الأمين العام للمجلس المحلي، القائم بأعمال محافظ العاصمة عدن الاخ بدر معاون ، اليوم الاثنين، السيد سنيو نيوتن كوملا كبير المستشارين للأمن والسلامة للأمم المتحدة.

وفي مستهل اللقاء رحب القائم بأعمال محافظ عدن بكبير مستشاري الأمن والسلامة بالامم المتحدة السيد سنيو نيوتن كوملا الذي يزور عدن حاليا، ومرافقيه السيد أنم سفول مدير مكتب الأمم المتحدة بعدن، وباز الدباغ مدير مجمع الأمم المتحدة بعدن، ونصر القطيبي مساعد مدير الأمن بمكتب عدن، ناقلا إليهم تحايا المحافظ الأستاذ أحمد حامد لملس.

وناقش اللقاء جملة من القضايا المتعلقة بأنشطة منظمات وهيئات الأمم المتحدة العاملة بعدن وتحركاتها في إطار مديريات عدن وخارجها، وبحث سُبل التنسيق بين منظمة الأمن والسلامة والسلطة المحلية في هذا السياق.

وثمّن معاون أنشطة وتدخلات الأمم المتحدة بكافة منظماتها وهيئاتها في مختلف المجالات في العاصمة عدن، آملا رفع مستوى تلك التدخلات بما ينعكس بشكل إيجابي على حياة المواطنين.

وأكد معاون استعداد السلطة المحلية لتقديم كافة أوجه الدعم لأنشطة منظمات وهيئات الأمم المتحدة العاملة بعدن، بما يضمن تأديتها لمهامها بكل سهولة ويسر، منوهاً في السياق بأهمية التواصل والتنسيق المستمر مع الجهات ذات العلاقة في السلطة المحلية كمكتبي التخطيط والتعاون الدولي والشؤون الاجتماعية والعمل.

من جانبه عبر السيد كوملا عن شكره وتقديره لقيادة السلطة المحلية عدن على حسن وحفاوة الاستقبال الذي حظي به منذ وصوله إلى عد ، مشيرا إلى أنه ومن خلال زيارته هذه تأكد أن موظفي وعاملي الأمم المتحدة يعملون في بيئة آمنة، وذلك بفضل الأمن والاستقرار السائد في المدينة.

وأضاف السيد كوملا قائلاً:” ما شاهدته على الأرض هنا في عدن، شيء رائع يدل على الجهود المبذولة من قبلكم، مقدرا في الوقت  جهود الطواقم الأمنية المكلفة بحراسة مكاتب المنظمات الأممية ومرافقة موظفيها في تحركاتهم الميدانية”.

وطالب معاون في ختام اللقاء من الوفد الأممي الزائر، نقل انطباعه وماشاهده من استقرار في العاصمة عدن إلى الهيئات العليا في منظمة الأمم المتحدة والمجتمع الدولي ككل.

حضر اللقاء انتصار مرشد مدير عام مكتب التخطيط والتعاون الدولي، ود.محمد عبيد، وفهد الخليفي من الفريق الاستشاري لمحافظ عدن وأمجد الحسيني نائب مدير عام مكتب المحافظ.

LEAVE A REPLY