الوزير”كلشات”يترأس اجتماعا هاما لقيادة كهرباء ويؤكد على ضرورة الوفاء بالتزامات منحة المشتقات النفطية

356

عدن(المندب نيوز)خاص

ترأس وزير الكهرباء والطاقة الدكتور أنور كلشات المهري ، اليوم اجتماعا لقيادة كهرباء عدن ،لمناقشة أوضاع الكهرباء في العاصمة عدن .

وخلال اللقاء أكد معالي وزير الكهرباء والطاقة إهتمام الحكومة بتحسين اوضاع الكهرباء وما توليه من إهتمام خاص للارتقاء بواقع الكهرباء في العاصمة عدن .

وقال الوزير كلشات: أن وزارة الكهرباء والطاقة عازمة على تحقيق الاصلاحات المطلوبة للنهوض بقطاع الكهرباء للمضي قدما في للنهوض بقطاع الكهرباء وتحسين الخدمة والاستفادة المثلى من دعم الأشقاء في المملكة العربية السعودية عبر منحة المشتقات النفطية المقدمة لمحطات التوليد .

وشدد الدكتور انور كلشات وزير الكهرباء والطاقة على ضرورة الوفاء بالالتزامات المطلوبة التي تشترطها المنحة والعمل بوتيرة عالية لتحصيل مستحقات المؤسسة العامة للكهرباء في فواتير الكهرباء وفقا لتلك الاشتراطات والتوريد إلى الحساب المشترك واتخاذ الخطوات الفنية المطلوبة للتقليل من الفاقد الفني والتجاري .

وقال معالي الوزير : ان تلك الالتزامات تهدف الى تقديم المساعدة للمؤسسة العامة للكهرباء لتمكينها من القيام بمسؤولياتها في عموم المحافظات المحررة وتطوير الأداء وتحسين الخدمة واجراء الصيانات الدورية المطلوبة لمحطات التوليد لرفع قدراتها الإنتاجية .

مؤكدا على الأهمية الكبيرة التي تمثلها منحة المشتقات النفطية في دعم قطاع الكهرباء وتخفيف الأعباء الكبيرة التي تتحملها الحكومة في توفير الوقود بملايين الدولارات الأمر الذي يسهم في توفير تلك المبالغ في دعم الإقتصاد .

مشيدا بدور الأشقاء في المملكة العربية السعودية والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن .

وحث قيادة المؤسسة العامة للكهرباء وكهرباء عدن على مضاعفة الجهود وفقا لما تتطلبه المرحلة من اهتمام كبير لتحسين الخدمة والتغلب على كافة التحديات .

وأشاد الوزير بدور السلطة المحلية بمحافظة عدن بقيادة محافظ المحافظة الأستاذ احمد حامد لملس في الوقوف الى جانب كهرباء عدن وتقديم كافة أشكال الدعم المطلوب وتذليل الكثير من الصعوبات .

مشيدا في الوقت ذاته بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل كهرباء عدن خلال الفترة القليلة الماضية .

مشددا على بذل المزيد بما يحقق المزيد من المؤشرات الجيدة في النتائج .

وخلال الإجتماع الذي حضره وكيل وزارة الكهرباء والطاقة الأستاذ عبدالحكيم فاضل ومدير عام المؤسسة العامة للكهرباء المهندس عبدالقادر باصلعة استمع معالي الوزير الى شرح تفصيلي من مدير عام كهرباء منطقة عدن سالم الوليدي إلى شرح تفصيلي حول المهام المنجزة خلال المرحلة الماضية في تحسين الخدمة واعمال الصيانة والتقليل من الفاقد والرابط العشوائي واعمال التحصيل وتركيب العدادات الجديدة ومتطلبات واحتياجات المرحلة القادمة .

ووجه معالي الوزير بإتخاذ كافة الخطوات والمهام المطلوبة في هذا السياق.

LEAVE A REPLY