لحج: شيخ الرباط يناشد كهرباء المحافظة بسرعة إدخال التيار إلى المدرسة

594
محافظة لحج
محافظة لحج

لحج(المندب نيوز) عبدالقوي العزيبي

ناشد شيخ منطقة الرباط محافظة لحج الشيخ عبدالحكيم عبدالله فضل أبو علي ، مدير عام كهرباء لحج بسرعة ادخال التيار الكهربائي إلى مدرسة الرباط بموجب توجيهات المحافظ ومدير عام مديرية تبن ، والتي منذ عام 2021 والى اليوم لم يتم تنفيذها ولو بتركيب الاعمدة والشبكة ، على اعتبار المديرية قد ساهمت بمبلغ 10 مليون ريال يمني من مبلغ الموازنة لعام 2021 الخاص بطباعة الكتاب المدرسي ، وتعهد المديرية باعتماد نفس المبلغ لطباعة الكتاب لعام 2022م .

واضاف إلى اليوم لم يتم العمل من قبل كهرباء لحج ، مع أن المبلغ قد ورد إلى حساب فرع المؤسسة بلحج بتاريخ 9 يناير 2022م ، ولا نعلم ماهي الاسباب في كل هذا التاخير؟ ، بالرغم من احضار عروض الاسعار لعدد ثلاثة عروض في تاريخ 29 ديسمبر 2021م ، وتسأل الشيخ أبو علي هل كهرباء لحج تحتاج الى توجيهات جديدة بهذا العام من المحافظ ومدير عام تبن ، حتى يتم تنفيذ هذا المشروع الصغير بمسافة واحد كيلو متر .

وقال ابو علي نحن نتابع المرحلة الاولى لتنفيذ هذا العمل ممثلاً بتركيب الأعمدة والشبكة ، حتى نتمكن مع السلطة ورجال المال بالاسهام في شراء محول كهربائي للمدرسة ، لكن الروتين وعدم الاهتمام من قبل الكهرباء فرض على الجميع الانتظار كل هذة الفترة ، ونوه أبو علي ان الصيف قادم ولابد من التفاعل والاهتمام من قبل قيادة كهرباء لحج بسرعة العمل الملوس على واقع الأرض .

يذكر أن مدرسة الرباط حديثة الانشاء ولقد قام الشيخ أبو علي بالتنازل بالأرضية لبناء المدرسة بتمويل من السلطة المحلية ، وكانت عامل مساعد في التحاق طلاب وطالبات المنطقة بعملية التعليم فيها ، وتشهد فصولها الدراسية أزدحام كبير نظراً لزيادة توافد الأسر النازحة إلى منطقة الرباط بمديرية تبن بلحج .

LEAVE A REPLY