انتقالي وادي وصحراء حضرموت يختتم الدورة التدريبية حول “منظومة الطاقة الشمسية المنزلية”

864

المكلا (المندب نيوز ) خاص

اختتمت الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، امس الخميس، الدورة التدريبية التي استهدفت “24” متدربا حول “منظومة الطاقة الشمسية المنزلية”.

والقى عوض المنصوري، مدير الإدارة الاقتصادية بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس، كلمة في ختام الدورة أشار فيها، إن “إجراء مثل هذه الدورات التدريبية تأتي وفقًا لخطة نشاط الهيئة التنفيذية المساعدة بالوادي، وتنفيذًا لرؤية المجلس الانتقالي الجنوبي لبناء الدولة الجنوبية، وتحقيق الاستفادة العامة في المجتمع بمختلف الجوانب.

وتابع المنصوري مؤكداً، أن الهدف الأساسي هو إعداد كادر مهني قادر على الخروج إلى سوق العمل، حيث اشاد في كلمته بجهود وتعاون المدير العام للتعليم الفني الأستاذ محبوب فرج أمان، ومدير المعهد الصناعي الأستاذ أمين قمصي، ومدربي الدورة، لإنجاح هذه الدورة.

وتعرف المشاركون خلال الدورة التدريبية التي نفذها المعهد التقني بوادي حضرموت، واستمرت على مدى أسبوعين، على مكونات منظومة الطاقة الشمسية المنزلية، والطرق والتقنيات السليمة المتبعة في تركيب المنظومة في المنازل.

كما عبّر المشاركون في ختام الدورة عن شكرهم للقيادة العليا بالمجلس الانتقالي الجنوبي، والهيئة التنفيذية المساعدة لشؤون مديريات وادي وصحراء حضرموت، ورئيس الإدارة الاقتصادية، على اهتمامهم بتأهيل الكادر المهني، مؤكدين استفادتهم من برامجها وأعمالها التي سوف يكون لها أثر في حياتهم العملية والمهنية.

هذا وجرى توزيع الشهادات التقديرية للمشاركين في ختام الدورة التدريبية الذي حضره عدد من مدراء الإدارات بالهيئة التنفيذية المساعدة للمجلس الانتقالي الجنوبي لشؤون مديريات الوادي والصحراء، ورئيس الهيئة التنفيذية بمديرية سيئون الأستاذ عبدالرحمن الجفري.

LEAVE A REPLY