المكلا (المندب نيوز) خاص

 

رفعت القوات الأمنية بمحافظة حضرموت حالة التأهب الكبرى يوم امس الجمعة وانتشرت بقواتها جواً وبحراً وبراً في المكلا ساحل حضرموت , وشهدت تشديدات امنية مكثفة اكثر من سابقها .

وكشف مصدر عسكري رفيع لـ “المندب نيوز” ان تحرك هذه القوات التابعة للنخبة الحضرمية بكثافة وقوة اتى بعد رصد مكالمة لعناصر في القاعدة توحي بتنفيذ هجوم وسط جنود يستلمون معاشاتهم غرب المكلا , بالإضافة الى رصد تحركات مشبوهة وتتبع معلومات استخباراتية تفيد عن ان تنظيم القاعدة ترتب هجوما على مدينة المكلا من البحر والمناطق الغربية وصولاً الى وسط المدينة .

وأوضح المصدر ان النخبة الحضرمية انتشرت قواتها بكافتها من البحر عبر خفر السواحل ومن الجو عبر طائرات الاباتشي ومن البر عبر الاطقم والمدرعات العسكرية المدججة بالجنود .

مؤكدا ان النخبة الحضرمية أحبطت هجوم تنظيم القاعدة التي كانت تخطط به عبر الهجوم من البحر , بالإضافة الى حدوث اشتباكات فجر اليوم السبت غرب مدينة المكلا تحديداً في منطقة ملحّة الواقعة بين منطقتي الغبّر وغيضة البهيش , والذي اسفرت عن تراجع عناصر تنظيم القاعدة من المنطقة .

فيما ضبطت قوات النخبة الحضرمية عقب الاشتباكات سيارتين مفخختين في ديس المكلا بشعب البادية كانت تنويان الوصول الى الربوة لتنفجر وسط الجنود .

 

ونوه المصدر العسكري الى ان حالة التأهب الكبرى قد انخفضت عقب احباط عمليات تنظيم القاعدة التي كانت تخطط تنفيذها يوم الأمس الجمعة .

LEAVE A REPLY