عدن (المندب نيوز) خاص

 

دشنت لجنة الرقابة والتفتيش المشكلة من قبل مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع اليوم نزولها الميداني الأول على مراكز الشرطة الواقعة في إطار المنطقتين الأمنية الأولى و الثانية والتي شملت اقسام شرطة( التواهي ، المعلا ،إدارة الدفاع المدني والقلوعة ).

 

وتابعت لجنة الرقابة والتفتيش برئاسة العقيد عبدالسلام القباطي مدير الرقابة والتفتيش رئيس اللجنة وعضوية كلا من العقيد منير محفوظ مدير شؤون الضباط والعقيد خالد عمر الرخم مدير الإمداد والعقيد عبدالحكيم الجبري مدير المتابعة والعقيد فارس عبدالجبار حاجب مندوب إدارة البحث الجنائي لشؤون التحقيقات والعقيد صالح قاسم مدير الاتصالات والنقيب صمود عبداللاه اليافعي مدير شؤون الأفراد حالة انضباط الأفراد وجهوزية الأقسام ضمن المنطقتين الأمنية الأولى و الثانية.

 

 كما قامت اللجنة أثناء نزولها الميداني  بحصر العهد في الأقسام والاطلاع على  السجلات ومدى مطابقتها للكشوفات الشهرية المرفوعة الى إدارة الأمن كما عاينت اللجنة القوّة البشرية الفعلية ومدى جهوزيتها لتنفيذ المهام والتزام أفرادها  بالهندام العسكري بالإضافة الى معاينتها  لسجلات أقسام البحث الجنائي في كل مركز والمتضمّنة حصر قضايا المواطنين والمحالة منها الى النيابة العامة.

 

كما اطلعت اللجنة على الأثاث والمكاتب في الأقسام الثلاثة بهدف رفع النواقص والاحتياجات التي تحتاجها تلك الأقسام الى مدير أمن عدن .

 

وأثناء نزولها الميداني عاينت اللجنة حالة الأليات والسيارات التابعة لكل قسم والتأكد من جهوزيتها الدائمة لتنفيذ المهام الموكلة أليها على مدار الساعة .

 

كما اطلعت لجنة الرقابة والتفتيش أثناء عملية نزولها الميداني على حالة السجون والموقوفين فيها والمعاملة التي يتلقونها من قبل القائمين على تلك السجون ومدى مراعاتها لمبادئ حقوق الإنسان التي تعهّد مدير أمن عدن اللواء ركن/ شلال علي شائع بتفعيلها وفقا للمبادئ الدولية لحقوق الإنسان .

 

يشار الى أن مدير أمن عدن اللواء شلال علي شائع أشرف على تدشين عمل اللجنة ونزولها الميداني الى المنطقتين الأمنيتين الأولى والثانية بتواجده أثناء البدء بعملية التفتيش في مركز شرطة المعلا برفقة مدير عام مديرية المعلا الاستاذ فهد مشبق .

 

وانيط باللجنة بحسب تكليف مدير أمن عدن اللواء ركن / شلال علي شائع رفع تقييم شامل بعمل القيادات الأمنية وقدرتها على تسيير المهام المكلفة بتنفيذها ومدى تفاعلها الإيجابي مع اللوائح والنظم القانونية .

#المكتب_الإعلامي_إدارة_أمن_عدن

الأحد 2 إبريل 2017م

LEAVE A REPLY