شبوة (المندب نيوز) خاص

 

عقدت مؤسسة خطوات للتنمية المدنية أجتماعاً للجان المجتمعية لحماية الطفل ضمن مشروع حماية الاطفال اثناء النزاعات المسلحة الذي تنفذه مؤسسة خطوات للتنمية المدنية، بمشاركة 32 مشارك ومشاركة من أعضاء لجان حماية الطفل من مختلف شرائح المجتمع. تناول الإجتماع عدداً من الموضوعات، أبرزها أوضاع الطفولة والإنتهاكات التي يتعرض لها أطفال المحافظة في ظل النزاعات المسلحة.

كما وخرج الإجتماع بتوصيات وحلول مقترحة لحماية الأطفال للجهات الحكومية والمنظمات الخليجية والدولية الإنسانية والمجتمع المحلي. وقال “احمد الهقل” مدير المشروع “ان اجتماع اللجان المجتمعية لحماية الاطفال يهدف الى تعزيز دور قطاعات المجتمع في تحديد قضايا واحتياجات الاطفال والحد من الانتهاكات التي تطال اطفال شبوة اثناء النزاع الراهن وتشجعيها على لعب دور اكبر في تخفيف معاناة الاطفال”.

والاجتماع يعد استكمالا لأنشطة مشروع حماية الاطفال المنفذ من قبل مؤسسة خطوات منذ اكتوبر 2016 ونطاقة الجغرافية محافظة شبوة بالتركيز على المديريات المتضررة من الصراع ..

ويتكون المشروع من اعمال رصد الانتهاكات الجسيمة الستة، حملة التوعية المجتمعية، تشكيل 12 لجنة مجتمعية لحماية الاطفال. مساعدة الأطفال المتضررين في الوصول للخدمات الإنسانية والاجتماعية. ينبغي ايلاء قضايا الطفولة اهتماما خاص باعتبار الطفل عماد المستقبل وعكس ذلك يعني ضياع جيل باكملة.

يشار إلى أن الحملة بدأت في نوفمبر 2016 وحتى إبريل 2017 وتستهدف الحملة التوعوية الشباب والأطفال وكبار السن من كلا الجنسين، و تهدف إلى توعية المجتمع المحلي بأهمية الحفاظ على الأطفال وعدم إنخراطهم في النزاعات المسلحة وتجنيدهم لصالح طرف ضد آخر، وضرورة مساهمة المجتمع في حماية الطفل. * من غرفة الأخبار لمؤسسة خطوات.

LEAVE A REPLY