بعد إطلاق 3 مشاريع اماراتية لحضرموت.. هاشتاج جنوبي يقتحم تويتر

779

المكلا (المندب نيوز) خاص

اطلق سياسيون جنوبيون مساء اليوم الأربعاء هاشتاج #التنميه_الاماراتيه_بحضرموت على منصات التواصل الاجتماعي اهمها تويتر.

وقالوا ان توقيع وزيرا الكهرباء والطاقة م.مانع بن يمين والنفط والمعادن د. سعيد الشماسي، اليوم في العاصمة الإماراتية أبوظبي على عقود تنفيذ ثلاثة مشاريع خدمية وتنموية في محافظة حضرموت عبر شركات متخصصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بحضور وزير الشؤون القانونية وحقوق الإنسان أحمد عرمان، ومحافظ حضرموت مبخوت مبارك بن ماضي، يحمل أهمية بالغة.

وأضافوا ان المشاريع شملت إنشاء محطة كهرباء تعمل بالغاز بطاقة توليدية تبلغ (150) ميجا، وإنشاء مصفاة للنفط الخام بطاقة (25) ألف برميل يومياً وخزانات ومنطقة حرة، وإنشاء وحدة للغاز المنزلي في منطقة المسيلة، ما يؤكد العلاقة المتينة بين الجنوب والامارات.

وأشاد السياسيون الجنوبيون بدور دولة الإمارات العربية المتحدة ودعمها لمختلف القطاعات الخدمية والتنموية وجهودها الإغاثية في مختلف محافظات الجنوب المحررة.

واعتبروا ان توقيع وزيرا الكهرباء والنفط على تنفيذ مشاريع خدمية استراتيجية تنموية وخدمية في حضرموت من قبل شركات خاصة إماراتية يحمل دلالات كبيرة.

واكدوا ان الامارات منخرطة في التنمية بالجنوب عبر مؤسساتها الرسمية وقطاعها الخاص وشركاته.

وأشاروا الى ان القطاع الخاص الاماراتي يولي أهمية كبرى لدعم التنمية وتأمين وسائل العيش الكريم وذلك نتاج التلاقي والتقارب المستدام بين الشعبين الاماراتي والجنوبي.

وتابعوا: تشغيل القطاع الخاص وادارته لمشاريع تنموية يؤمن عشرات الوظائف للجنوبيين واهل حضرموت.

واكدوا ان هدف الدعم الاماراتي من القطاع الخاص تحقيق افضل المعايير التنفيذية لعقود المشاريع بأقل تكلفة ممكنة.

واعتبروا ان الامارات كقيادة وحكومة وشعب ومنظمات مجتمع مدني وقطاع خاص كلها على مدى العقود الماضية وحتى الآن منخرطة مع نظرائها في الجنوب بكل ما يساهم في تحقيق التطور والتنمية ووقف تداعيات الحروب والصراعات.

ونوهوا بأن الامارات تؤمن الفرص للجميع، مؤكدين أن الأرقام والاحصائيات تؤكد أهمية الدعم الاماراتي للشعب الجنوبي.

ودعا السياسيون الجنوبيون كافة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي إلى التفاعل مع هاشتاج #التنميه الاماراتيه بحضرموت.

 

LEAVE A REPLY