في اليوم الأول للملتقى الإعلامي للنادي الدولي .. محاضرات قيمة والوفود تزور النادي الأهلي المصري

588

لقاهرة (المندب نيوز) د. ثابت

برعاية وزير الشباب والرياضة المصري الدكتور أشرف صبحي، افتتح النادي الدولي للاعلام الرياضي ملتقاه الخامس في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة “124” إعلامي واعلامية .

وبدأ الملتقى أعماله بكلمة الامين العام للنادي حسين عليان، الذي أكد على أهمية الملتقى في صناعة الإعلامي الشامل، وتطرق لآلية انشاء النادي والخطوات التي قام بها وصولاً لهذا الملتقى وكيف تم التغلب على الصعوبات.

بدوره أكد نائب رئيس النادي الدولي رئيس اللجنة المنظمة العليا للملتقى الاعلامي أحمد شوبير، على أهمية هذا الملتقى الزاخر بمشاركة واسعة وبمحاضرين مميزين من أبرز المحاضرين في مجالات الاعلام الالكتروني وصناعة المحتوى، وتمنى التوفيق للجميع ومؤكداً على ان القادم افضل للنادي الدولي.

وأعلن الرئيس المؤسس محمد قاسم للنادي الدولي عن جائزة لصاحب أفضل مشروع يتم تقديمه من المشاركين كتقرير اعلامي، وطالب الجميع بالمشاركة بهذ التحدي بصناعة محتوى .

صحافة الموبايل والذكاء الصناعي لدكتور مصطفى ثابت

وانطلقت المحاضرات بمحاضرة قدمها المدرب الدولي الدكتور مصطفى ثابت تحدث فيها على تغير خارطة أولويات الدول واهتمامها بالاعلام كون الدول التي تملك الاعلام تحكم العالم بادارة البيانات والمعلومات، كما تطرق للصحافة والتحول الرقمي، ومؤشر الابتكار في العالم والدولة المسيطرة في العالم والتي اعتمدت سياسة “من حيث ينتهي الخيال يبدأ الواقع”، كما تحدث باسهاب عن الذكاء الصناعي ودوره في تحسين مستوى فكر الانسان مما ساهم في زيادة براءات الاختراع في هذا المجال.

كما بين الدكتور ثابت مصطفى ان اقتصاد البيانات في العالم تجاوز ال “13” مليار دولار، وتطرق لمزايا الاعلام الإلكتروني وصحافة الذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي هو التحول للكفاءة، وتقنيات الذكاء الاصطناعي في عملية صناعة المحتوى ، وآلية تنبيهات الابلاغ والاخبار المزيفة.

صناعة الخبر لاحمد عز الدين

وفي محاضرته قال الاعلامي أحمد عز نائب رئيس التحرير السابق لموقع في الجول ان التلفزيون والصوت والصورة والكتابة هي طرق الاتصال إضافة للسوشال ميديا أدوات ذات أهمية في حال التعامل معها بذكاء وحرفية، وبين أن اهميتها في العنوان القصير الشيق، ووضوح الاسماء التي يتحدث عن محركات المواقع، وأن تكون المقدمة مرتبطة بالعنوان، وتحديد المصدر حتى لا تفقد المؤسسة بضعف الثقة بها في محركات البحث.

 

وبين ان زيادة المتابعة عبر محركات البحث عن القصة المتداولة وخدمات الجمهور، واصبح هناك تفضيل للصوت والالعاب التفاعلية، وركز ان افضل محتوى يكون بالاجابات على أسئلة المتلقي بتحويل الموضوع لاسئلة والتحديث المستمر للحدث والإجابات بالتسلسل الزمني وارتباطه بالحدث وردود الافعال.

في النادي الأهلي المصري

واختتمت نشاطات اليوم الأول بزيارة النادي الأهلي المصري حيث كان رئيس النادي الكابتن محمود الخطيب في استقبال أعضاء النادي وتبادلوا الحديث والصور التذكارية مع الخطيب أحد أبرز نجوم الكرة المصرية، كما تم تبادل الدروع التذكارية وقام الوفد بجولة في منشآت النادي.

نشاطات اليوم الثاني

وتنطلق نشاطات اليوم الثاني بزيارة للأهرامات قبل الانخراط في محاضرة بعنوان آلية بث الأخبار على وسائل التواصل الاجتماعي للمحاضرة جهاد محمود عرابي مديرة عمليات في كورك بلس دوت كوم، يليهما محاضرة بعنوان ما هو البودكاست وما هي أهميته في الاعلام الرقمي للمحاضر علي عثمان، ثم جلسة حوار عام للمشاركين.

LEAVE A REPLY