انتقالي أبين ينظم فعالية ثقافية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح

766

أبين (المندب نيوز ) خاص

نظمت الادارة الثقافية بتنفيذية انتقالي محافظة أبين اليوم الثلاثاء فعالية ثقافية فنية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح وذلك بالتنسيق مع اتحاد الفنانين الجنوبيين واتحاد أدباء وكتاب الجنوب بالمحافظة، بحضور رئيس الهيئة التنفيذية بانتقالي المحافظة الاستاذ محمد احمد الشقي.

وألقى الاستاذ محمد الشقي كلمة خلال الفعالية التي شارك مديرة إدارة المرأة والطفل لانتقالي المحافظة وجدان ماسك، ومدير عام مكتب الثقافة بالمحافظة الاستاذ حسين بامطيرة، ورئيس انتقالي زنجبار صالح سالم ابو الشباب، أشار فيها إلى الأنشطة الفنية والثقافية والابداعات التي تميزت بها المحافظة قبل الوحدة ومن ضمنها المسرح والقصة، وأفول كافة الأنشطة بسبب ماتعرض له الجنوب من سياسة ممنهجة بهدف طمس ثقافتنا والعودة بنا إلى الخلف وتحويلنا إلى شعب غير قادر على مواكبة التطورات والمحافظة على موروثه الثقافي.

وثمن الشقي الجهود التي بذلت من قبل الرواد الأوائل في المسرح والفنانين وكافة من أسهموا في رفع مستوى الوعي الثقافي للمحافظة الغنية بموروثها في شتى المجالات.

وأوضح مدير الإدارة الثقافية لانتقالي المحافظة متعب العلهي بأن الفعالية الثقافية والفنية بمناسبة اليوم العالمي للمسرح تأتي في إطار خطة ونشاط الإدارة إيمانا بأهمية هذا الابداع والموروث الثقافي.

وخلال الفعالية قدم الأستاذ بسام الحروري والأديب نبيل نمي، والاستاذ عبدالله غيسان، والفنان المسرحي سعيد على عاطف عدد من الرسائل وشذرات حول المسرح العالمي منذ النشأة، ونشأة المسرح في الجنوب والمحافظة بشكل خاص واهميته في الترفيه والتعليم وتنمية العلاقات الفكرية والاجتماعية.

وقبل الختام استمتع الحاضرون بأحد المشاهد المسرحية الدرامية للمسرحي الاستاذ سعيد علي عاطف ليعقب ذلك تكريم عدد من رواد المسرح من قبل قيادة انتقالي المحافظة، وذلك اعتزازا بدورهم طوال مسيرتهم الثقافية والإبداعية في المجال المسرحي.

LEAVE A REPLY