منظمات المجتمع المدني تدين انتهاكات مليشيات الحوثي الإجرامية بحق المواطنين في إب

584
الحوثي

المكلا (المندب نيوز) سبأنت

دانت منظمات المجتمع المدني في اليمن عمليات القمع والاختطافات الواسعة التي شنتها مليشيات الحوثي الإرهابية يوم أمس الخميس الموافق 23 مارس 2023م بحق المواطنين الذين خرجوا في تشييع جثمان حمدي عبدالرزاق الملقب بالمكحل في محافظة إب.

وقالت إن مليشيا الحوثي أطلقت النار بشكل مباشر على المواطنين العزل، كما شنت حملات اعتقالات واسعة بقيادة الحوثي المدعو صخر حمزة، لملاحقة واعتقال المواطنين الذين خرجوا في جنازة تشييع (المكحل).

وأوضحت المنظمات أن الميلشيات الحوثية قامت بتصفية الناشط حمدي عبد الزراق، وذلك بأمر مباشر من قبل مشرفها في محافظة إب المدعو ابو علي الكحلاني، بعدما تم سجنه وتعذيبه بشتى صور التعذيب منذ اكتوبر الماضي.

واكدت ان ميليشيات الحوثي تمارس انواعا من الانتهاكات الاجرامية بحق المواطنين، منها الاختطافات، والتعذيب الوحشي، وجرائم القتل العمد وسلب ونهب ممتلكاتهم بمنطقة وادي الغراب مديرية المخادر في إب.. مبينة أن عناصر تابعة لمليشيات الحوثي قامت بقتل المواطن خالد الضيعة أمام زوجته وأطفاله بطريقة وحشية وسحل جثته.

وعبرت منظمات المجتمع المدني في بيانها الصادر اليوم عن استنكارها الشديد لهذه الجرائم التي تمارسها ميلشيات الحوثي بحق المواطنين، مؤكدة ادانتها لكافة الانتهاكات الممنهجة بحق المدنيين الذين يرزحون في مناطق سيطرتها.

وأوضحت المنظمات أن رقعة المأساة تتسع يوما بعد آخر في جميع المناطق الواقعة تحت سيطرت المليشيات الحوثية. وطالبت المنظمات بالإفراج الفوري عن جميع المواطنين الذين اعتقلتهم المليشيات من وسط جنازة حمدي المكحل.

كما طالبت المنظمات المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثين الأممي والأمريكي، ومنظمات وهيئات حقوق الانسان إدانة هذه الممارسات الإجرامية، وممارسة ضغط حقيقي على قيادات المليشيا لإجبارها على وقف انتهاكاتها ضد المدنيين.

LEAVE A REPLY