لجنة جماعي شحير السابع تلتقي الشيخ المهندس عبدالله بقشان

381

المكلا(المندب نيوز) خاص

إلتقت اللجنة الاساسية للزواج الجماعي السابع بمدينة شحير وضواحيها بسعادة الشيخ المهندس/ عبدالله أحمد بقشان (رئيس مجلس إدارة الشركة العربية اليمنية للاسمنت المحدودة) عبر الاتصال المرئي والنقل الحي المباشر (عبر برنامج الزوم) وذلك عصر يوم أمس الاربعاء الموافق 12 ابريل 2023م من قصره العامر بمدينة جدة بالمملكة العربية السعودية الى قاعة مؤسسة حضرموت – تنمية بشرية بمدينة المكلا .

وفي بداية اللقاء رحبُ الشيخ عبدالله بالحاضرين جميعاً و مبدياً سعادتة لعقد هذا اللقاء وموضحاً انه علـى اطلاعه بفعاليات الزواجات الجماعيه بمدينة شحير وضواحيها ومشيداً بالمشروع .

من جهته تحدث العقيد/ جمعان محفوظ غييث رئيس المجلس الاستشاري للزواج الجماعي بمدينة شحير وضواحيها بكلمة مرحباً فيها بالشيخ المهندس/عبدالله بقشان، ومثمناً له اتاحه هذه الفرصة للجنة باللقاء به ،، ومثنياً على اعمال الشيخ الجبارة والمتواصلة في الخدمة المجتمعية والاعمال الخيرية ومعبراً عن سعادتة بهذا اللقاء نياباً عن اعضاء اللجنة والحاضرين جميعاً.

حيث طرح العقيد/ جمعان غييث، شرحاً موجزاً عن مشروع الزواج الجماعي بمدينة شحير وضواحيها منذ بداية تأسيس الفكرة واهدافة وثمارة الطيبه التي تم جني ثمارها من خلال النسخ الست السابقه والنسخة السابعة التي سيتم تدشينها خلال الفترة القادمة.

ومن جهته تحدث الاستاذ/ سعيد عمر باكويري العوبثاني رئيس لجنة جماعي شحير السابع بكلمة رحب فيها بالشيخ/ عبدالله بقشان ومكرراً شكره ڵـهٍ لاتاحة هذه الفرصه لعقد هذا اللقاء به والذي طال انتظاره ومعطياً شرحاً مفصلا عن الزواج الجماعي بمدينة شحير وماهي الصعوبات التي تواجه لجان الزواجات الجماعية بشحير والتي من اهمها توفير الدعم المطلوب للزواج ومبيناً الشروط التي يجب توفرها لقبول الشباب المنضمين للزواج الجماعي والامتيازات التي يتم تقديمها للعرسان من كلا الجانبين .

وبعد ذلك فتح المجال للحاضرين بالتعريف بانفسهم وفتح المجال للمداخلات والمقترحات لما من شأنها تبادل الافكار المطروحة للرقي وتقديم المشروع بجودة وكفاءة عالية.

ومن جانبه أكد الشيخ عبدالله، على اهمية إقامة مثل هذه المشاريع الخيرية والتي تهدف الى مساعدة الشباب في إحصان انفسهم وتقليل تكاليف واعباء الزواج عليهم وذلك بسبب ماتعانيه بلادنا من اوضاع معيشية صعبة، مشيرا الى بعض النقاط المهمة والتي ستساعد في إنجاح الزواج.

وفي ختام اللقاء تقدم الاستاذ/ سعيد عمر باكويري رئيس اللجنة الاساسية للزواج السابع بجزيل الشكر والعرفان للشيخ على اتاحة هذه الفرصة الجملية مـِْن وقتة الثمين للقاء به واكد على اخذ النقاط المطروحة بعين الاعتبار والسعي لتحقيقها علـى ارض الواقع بالنسخ القادمة ومطالباً بنفس الوقت اللقاء به مستقبلاً ومرسلاً شكره لمدير مؤسسة حضرموت -تنمية بشرية المهندس/طارق علي بلخشر على حسن الضيافة وحفاوة الترحيب.

حضر اللقاء :
– الشيخ/ فيصل سعيد طرابز العوبثاني عاقل حي شرق شحير(رئيس المجلس الاستشاري السابق)
-الدكتور/ سالمين سعد الشعملي.
-الاستاذ/ محفوظ فرج مسلم.
المهندس /طارق علي بلخشر مستضيف اللقاء والمدير التنفيذي لمؤسسة حضرموت – تنمية بشرية.

LEAVE A REPLY