المخا (المندب نيوز) خاص

 

حذرت شخصيات اجتماعية في مديرية المخا محافظة تعز، من محاولات حثيثة يقوم بها حزب الإصلاح للسيطرة على المدينة، لتعطيل عملية تطبيع الحياة التي بدأت فيها بدعم من دولة الامارات العربية .

وقال مسؤولون وشخصيات اجتماعية في المدينة، ان عملية تطبيع الحياة التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الاماراتي، تسير بوتيرة عالية، ولا سميا إعادة اعمال المنازل المتضررة من الحرب، وتشغيل مستشفى المدينة الوحيد، ومساعي إعادة تشغيل محطة المخا البخارية التي اوشكت الاعمال فيها على الانتهاء .

وعبروا عن مخاوفهم من مساعي، لحزب الإصلاح، وعلي محسن الأحمر من سعيهم عن طريق شخصيات موالية لهم، لتعطيل عملية تطبيع الحياة، بنفس الأسلوب الذي استخدموه في العاصمة المؤقتة عدن .

وذكرت بعض المصادر في مدينة المخا، عن محاولات حثيثة لأعضاء من حزب الإصلاح اليمني، لنشر الإشاعات في المدينة والتي تستهدف التواجد الاماراتي والمقاومة الجنوبية في المدينة، بهدف عرقلة عملية تطبيع الحياة هناك .

 يذكر ان قوات الجيش والمقاومة الجنوبية وبدعم واسناد من قبل قوات التحالف تمكنت قبل شهرين من تحرير مدينة المخا احد اهم المناطق الساحلية والتي يتواجد فيها ميناء المخا الشهير.

وعقب التحرير بذلت دولة الامارات جهود كبيرة، لمساعدة المواطنين في المديرية، حيث تنوعت عمليات الدعم بين إغاثة عاجلة، ودعم قطاع الخدمات المتمثل في قطاع الصحة والتعليم والكهرباء والماء، واسفرت تلك الجهود عن تطبيع الحياة في المدينة واستقرارها وعودة النازحين الى ديارهم .

LEAVE A REPLY