المحافظ”بن ياسر”يشهد الحفل الفني والخطابي لافتتاح جامعة المهرة

106

المهرة(المندب نيوز) خاص

شهد معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة، اليوم الخميس، الحفل الخطابي والفني بمناسبة تدشين وافتتاح جامعة المهرة ،برعاية معالي فخامة الدكتور رشاد العليمي رئيس مجلس القيادة الرئاسي ومعالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ محافظة المهرة ومعالي الدكتور أنور محمد كلشات رئيس جامعة المهرة.

وخلال الاحتفالية التي حضرها وزير الدولة الشيخ محمد عبدالله كدة وعضو مجلس الشورى الشيخ توكل ياسين والأمين العام للمجلس المحلي الأستاذ سالم عبدالله نيمر ووكلاء المحافظة الأستاذ حسين المسعدي والأستاذ بدر سالم كلشات والأستاذة خديجة باكريت وقائد محور الغيضة اللوء محسن مرصع ومشرف الشؤون الفنية المهندس عوض قويزان، نقل المحافظ بن ياسر تحيات رئيس مجلس القيادة الرئاسي الدكتور رشاد العليمي وأعضاء الحكومة ،مثمنا دورهم وجهودهم في اصدار قرار إنشاء جامعة المهرة.

وأشار المحافظ بن ياسر إلى أن افتتاح جامعة المهرة يعد انجازا كبيرا لكافة أبناء المهرة ويأتي بعد إقبال الكثير من الطلاب على التحصيل العلمي والأكاديمي في كافة المجالات والتخصصات ، مثمنا جهود رئاسة جامعة حضرموت ودورهم الفعال في عملية تأسيس الجامعة ورفدهم بالخبرات والكفاءات الأكاديمية لكلية التربية وبقية الكليات في المحافطة، مؤكدا أن تلك الجهود ستظل محل تقدير واعتزاز لدى السلطة المحلية وأبناء المهرة كافة.

ووجه المحافظ بن ياسر في كلمته كافة قيادات السلطة المحلية والشخصيات الاجتماعية والشيوخ وكافة أبناء المهرة إلى الحفاظ على الأمن والاستقرار وأن يكونوا حريصين على المحافظة في الوقت الحالي أكثر من أي وقت مضى، داعيا إلى أن يقدر الجميع معاناة السلطة المحلية في بذلها للكثير من الجهود في توفير الكثير من الجوانب الخدمية.

وكان رئيس جامعة المهرة الدكتور أنور كلشات أشار إلى أن افتتاح جامعة المهرة جاء بعد جهود طويلة وحثيثة ومتابعات ومطالبات مستمرة لاصدار قرار بانشاء جامعة المهرة وصولا إلى اليوم ، مشيدا بجهود قيادة السلطة المحلية ممثلة بالمحافظ بن ياسر وكافة المحافظين السابقين والوزراء في متابعتهم للقرار وصولا إلى افتتاح الجامعة، موجها شكره وتحيات أبناء المهرة لرئيس مجلس القيادة الرئاسي وأعضاء الحكومة على اصدار القرار التاريخي بإنشاء جامعة المهرة، ومثمنا دور جامعة حضرموت في عملية التأسيس.

وأوضح كلشات أنه يتم حاليا إعداد خطة استراتيجية للجامعة قابلة للتنفيذ تلبي متطلبات العصر الحديث ، مشيرا إلى أنه ولأول مرة على مستوى المحافظة سيتم إنشاء ثلاث كليات وفتح تخصصات جديدة خلال العام الدراسي القادم تلبي متطلبات واحتياجات الطلاب وتوفر العناء للكثير من الطلاب، داعيا كافة الطلاب للالتحاق بالجامعة خلال العام الجديد.

وتخلل الاحتفالية كلمة للشيوخ ألقاها وزير الدولة الشيخ محمد عبدالله كدة وكلمة لاتحاد طلاب جامعة المهرة ، وقصائد شعرية وأوبريت فني حمل عنوان حلم الجامعة.

وجرى في نهاية الحفل تكريم معالي الأستاذ محمد علي ياسر محافظ المحافظة بدرع شكر وعرفان من قبل رئاسة جامعة المهرة لجهوده الكبيرة ومتابعاته المستمرة في اصدار القرار التاريخي بانشاء جامعة المهرة.

LEAVE A REPLY