المكلا (المندب نيوز) خاص

 

تمويل من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية دشنت مؤسسة العون للتنمية صباح اليوم بمدينة المكلا أولى لقاءات محافظي المحافظات المستهدفة مع محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.

وخلال اللقاء أعطى المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبداللاه بن عثمان لمحافظ حضرموت شرحاً مفصلاً حول مشروع مكافحة حمى الضنك مشيداً بدور مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في دعم وتمويل مثل هذه المشاريع وموضحاً أن مؤسسة العون للتمنية تقدمت لمركز الملك سلمان للإغاثة واﻷعمال الإنسانية بالمشروع وأستهدفت ست محافظات يمنية “حضرموت، عدن، شبوة، لحج، تعز، والحديدة”، بكلفة 2 مليون دولار لمدة ثمانية أشهر، مضيفاً بأن مؤسسة العون أول منظمة محلية تقوم بمكافحة حمى الضنك في اليمن.

ولفت بن عثمان أنه ستكون هناك شراكة في تنسيق العمل مع منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى بما يعزز من قدرات مكاتب الصحة حتى تتحول إلى مصدر قوة في تقديم الخدمات الصحية ، مبيناً أن اللقاء مع محافظ حضرموت هو أول لقاء مع المحافظين في المحافظات المستهدفة لمشروع مكافحة حمى الضنك ندشنه مع محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك.

وقال مدير مشروع مكافحة حمى الضنك الدكتور ياسر باهشم أن إنطلاق المشروع من حضرموت يعد نجاحاً يعزز نجاح السطة المحلية بالمحافظة ويعطي المنظمات الدولية الثقة بالمقومات للعمل من حضرموت.

وأوضح الدكتور باهشم إلى أن المشروع يشمل مكافحة حمى الضنك و تثقيف صحي وكذا جزء تدريبي للعاملين على السياسة العلاجية  مشيراً إلى أنه سيقعد لقاء تحضيري مع مدراء عموم المكاتب التنفيذية بساحل و وادي حضرموت قبل البدء بالمشروع والذي يستهدف 12 مديرية بساحل و وادي حضرموت، إضافة إلى المحافظات الأخرى التي سيستهدفها المشروع.

بدوره أشاد محافظ حضرموت اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك بجهود مؤسسة العون للتمنية ونجاحها المشهود في خدمة حضرموت والمحافظات اﻷخرى، مبدياً استعداد السلطة المحلية بالمحافظة على تسهيل كافة الاجراءات لتسيير عمل المشروع.

حضر اللقاء المدير التنفيذي لمؤسسة العون للتنمية الأستاذ عبداللاه بن عثمان ورئيس قسم البرامج والمشاريع بالمؤسسة الأستاذ محمد الصبان و مدير مشروع مكافحة حمى الضنك الدكتور ياسر باهشم و مدير مكتب الصحة العالمية بحضرموت الدكتور علي أجمد جعول.​

 

LEAVE A REPLY