محاضرة حول المخدرات وأضرارها على المجتمع لمنتسبي معسكر حضرموت “نحب”

223

المكلا (المندب نيوز) خاص

نفذ قسم التوجيه المعنوي بمعسكر حضرموت “نحب”، محاضرة حول المخدرات وأضرارها على المجتمع، لمنتسبي المعسكر، ألقاها ركن التوجيه المعنوي بالمعسكر مساعد أول/ عبدالله مديحج، والتي تأتي ضمن خطط برنامج التوجيه المعنوي بالقيادة والسيطرة لتوعية الأفراد في السلك العسكري.

وأوضح ركن التوجيه المعنوي مديحج، أن المخدرات من أخطر الآفات التي نعاني منها في عصرنا الحالي، حيث انتشرت بشكل مخيف في الآونة الأخيرة، وتسببت في دمار صحي وعقلي لمتعاطيها، ولم تقتصر أضرار هذه الآفة على الفرد، بل امتدت لتشمل الأسرة والمجتمع بأسره، مما يعني خطر شيوع الفساد الأخلاقي، والعنف، والجريمة.

وشدد ركن التوجيه المعنوي، على ضرورة رفع اليقظة العالية والحس الأمني لدى الأفراد لمجابهة خطر الممنوعات والتصدي لمروجيها، داعياً الجميع إلى زيادة الوعي بمخاطر هذه الآفة وانتشارها بين شباب مجتمعنا، ويجب علينا التمسك بتعاليم ديننا الحنيف، الذي حرم الخبائث ومنها المخدرات والمفسدات ومزيلات العقل.

وأشار مساعد أول عبدالله مديحج، إلى أهمية دور الأسرة في وقاية الأبناء من الوقوع في حفرة المخدرات، ومسؤولية أفراد المجتمع وخاصة أفراد السلك العسكري في الحد من خطر هذه الآفة من خلال عمليات التفتيش والضبط في النقاط العسكرية.

LEAVE A REPLY