برعاية الرئيس الزُبيدي.. مؤسسة الإزدهار تختتم المخيم الصيفي للمرأة “أبدعي مع صيفك” بمدينة المكلا

351

المكلا(المندب نيوز) خاص

برعاية كريمة من رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي القائد “عيدروس قاسم الزُبيدي” نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، اختتمت مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل مراسيم المخيم الصيفي للمرأة “أبدعي مع صيفك” بمدينة المكلا.

وفي حفل اختتام المخيم الصيفي الذي شاركت فيه مايقارب مائة وخمسون متدربة من مختلف أحياء مديرية المكلا بساحل حضرموت، عبّر رئيس المجلس التنسيقي الأعلى لمنظمات المجتمع المدني فرع محافظة حضرموت الأستاذ “رائد باجابر” عن سعادته باختتام هذا المخيم بكل نجاح، مشيراً إلى أن هناك المزيد من الدورات التدريبية المكرسة لرفع مهارات المرأة في مختلف الجوانب، ومشيداً بالدعم والإهتمام الكبيرين اللذين يوليهما الرئيس القائد “عيدروس قاسم الزبيدي” بتأهيل المرأة الجنوبية وتطوير قدراتها المختلفة وتمكينها من تبوء مكانتها المستحقة في المجتمع والدولة الجنوبية.

ومن جانبه ألقت المهندسة “فاطمة دعكيك” عضو إدارة المؤسسة كلمة شكرت من خلالها الرئيس القائد “عيدروس قاسم الزُبيدي” رئيس المجلس الإنتقالي الجنوبي نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي نظير دعمه السخي واللامحدود لنجاح أنشطة المؤسسة، واهتمامه بالشباب والشابات لصقل مواهبهم وتنمية قدراتهم الشبابية في مختلف نواحي حياتهم العلمية والعملية، وأيضاً شكرت كل من وقف وساهم في إنجاح هذا المخيم الصيفي.

كما أكّدت “دعكيك” على أن تمكين المرأة في المجالات المهنية خطوة مهمة لزيادة مستوى ثقة المرأة بنفسها، موضحةً بأنه يجب تأمين لها إطار تعليمي ومهني يعزز من تلك القدرات.

وأوصت “دعكيك” المتدربات أن يكن فريدات من نوعهن لتحقيق ذاتهن من خلال تطوير وصقل مهاراتهن وتزويدهن بالخبرات للحصول على أفضل الفرص في العمل وليكونن من أبرز سيدات الأعمال في المستقبل.

وخلال مجريات برنامج المخيم نُفذت عدد من الدورات التدريبية والتعليمية والعملية للمرأة منها:

_ دورة السلامة من المخاطر والتي تزامنت مع اليوم العالمي لتنمية صحة المرأة، مستهدفة ما يقارب ( 40 ) متدربة.

_ دورة السباكة المنزلية شاركت فيها أكثر من ( 20 ) متدربة من مختلف أحياء مدينة المكلا ومديريات ساحل حضرموت.

_ دورة الإسعافات الأولية والتي استمرت لمدة (5) أيام واستفادت منها أكثر من ( 30 ) متدربة.

_ دورة الكوافير وفنون التجميل استفادت منها ( 30 ) إمرأة متدربة واستمرت لمدة (5) أيام.

_ دورة صناعة البخور والعطور والتي استمرت لمدة (4) أيام واستفادت منها أكثر من (25 ) متدربة.

حيث هدفت هذه الدورات رفع مستوى مهارات المرأة وصقل مواهبها وتنمية قدراتها للإستفادة منها في حياتها العملية والعلمية وامتلاكها من اكتساب مهن تساعدها على الكسب الحلال.

والجدير بالذكر أن مؤسسة الإزدهار للتنمية والتأهيل مؤسسة ليست حكومية وغير ربحية، تسعى لحشد الهمم والشركات المحلية والدولية لخدمة المجتمع وتدريب وتأهيل الكوادر المجتمعية ورفع مستوى الأفراد العلمي والعملي خلال حياتهم المجتمعية.

LEAVE A REPLY