قوات خفر سواحل حضرموت تختتم الدورة التأهيلية في الإسعافات الأولية وإنقاذ الغريق

924

المكلا(المندب نيوز) خاص

اختتم أركان قوات خفر السواحل بحضرموت رائد/ أمجد عمر الكثيري، يوم الأحد، بميناء بقشان بمنطقة شحير في مديرية غيل باوزير، الدورة التأهيلية في الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق، ضمن استعدادات خفر السواحل لموسم نجم البلدة السياحي للعام 2023م.

وأكد الرائد الكثيري، أن هذه الدورة تأتي ضمن الخطط التي وضعتها قيادة خفر السواحل لتأمين مرتادي الشواطئ من أبناء المحافظة والزوار من المحافظات المجاورة خلال موسم نجم البلدة السياحي، مشيرًا إلى أن قيادة الخفر تستعد لاستقبال البلدة سنويًا من خلال إقامة مثل هذهِ الدورات، إلى جانب الحملات الإعلامية والتوعوية لرفع وعي المواطنين بمخاطر البحر.

وحث أركان قوات خفر السواحل بحضرموت المستهدفين في الدورة والبالغ عددهم 60 متدرب، على تسخير كافة المعارف والمفاهيم، والتطبيقات العملية في الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق، وعلى الجانب العملي في إطار الخطة الميدانية الأمنية لتأمين الشريط الساحلي بحضرموت خلال موسم البلدة.

وتلقى المشاركون في الدورة من فرق البحث والإنقاذ بقوات خفر السواحل بحضرموت خلال الدورة، محاور حول الإجراءات الإسعافية لإنقاذ الغريق، وكيفية التعامل معه في حال التنفس، أو عدم التنفس، وطرائق إجراء التنفس الصناعي وعملية الإنعاش القلبي الرئوي، وتطبيقات عملية وتدريبات مكثّفة تمكّنهم من تقديم الإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق بالطرائق الصحيحة.

وجرى في الختام تكريم المشاركين في الدورة بشهادات تقديرية، ليتم عقب الدورة توزيعهم على السواحل التي تكثر فيها التجمّعات.

LEAVE A REPLY