الانتهاء من تحضيرات موسم البلدة بحضرموت وخفر السواحل تستعد لتدشين الخطة الأمنية الميدانية

472

المكلا (المندب نيوز) خاص

أعلن قائد قوات خفر السواحل بحضرموت مقدم بحري عمر عوض الصاعي، اليوم، في حديثه لوسائل الإعلام، انتهاء جميع التحضيرات الخاصة بموسم البلدة، واستعداد القوات خلال هذه الأيام لاستقبال الموسم بتدشين الخطة الأمنية الميدانية على امتداد الشريط الساحلي.

وأشار المقدم الصاعي، إلى أن قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت بادرت بتدشين خططها الأمنية والتوعوية استعدادًا لاستقبال موسم نجم البلدة السياحي الذي تشهد فيه سواحل حضرموت اكتظاظًا بالزوار وأبناء المحافظة من الساحل والوادي، قاصدين الاغتسال في مياه البحر الباردة والاستمتاع بأجواء البلدة الموسمية.

وأوضح قائد قوات خفر السواحل، أن الاستعدادات شملت تنفيذ دورتين للإسعافات الأولية والإنقاذ للغريق، استهدفت 60 من أفراد قوات خفر السواحل، وتم تدريبهم علميًا وعمليًا، وإجراء لهم تطبيقات ميدانية في كيفية الإنقاذ والإسعاف للغريق، للتأكد من مدى جاهزيتهم وقدرتهم على تنفيذ واجباتهم المناطة بهم.

إلى جانب تنفيذ عمليات صيانة شملت الزوارق البحرية والآليات، لإصلاح الأعطاب في بعضها والتأكد من جاهزيتها، لافتًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ بشكل سنوي وفي وقت مبكر قبل بدء موسم البلدة.

وقال القائد الصاعي: “دشنّا الخطة التوعوية الإرشادية، لرفع وعي المواطنين بأخطار البحر، واستهدفنا في الخطة وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة، للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين”، شاكرًا جميع وسائل الإعلام التي تفاعلت وبثت ونشرت الإرشادات الخاصة بالاغتسال في مياه البحر خلال موسم البلدة.

وأكد قائد خفر السواحل أن الخطة الأمنية الميدانية لموسم نجم البلدة قد تم إعدادها وتجهيزها بشكل محكم استعدادًا لتدشينها في الخامس عشر من يوليو الجاري، إذ تم تقسيم سواحل المدن إلى قطاعات، والقطاعات إلى مربعات، بحسب مساحة السواحل، وتم توزيع القوام البشري والآليات والمعدات في المربعات التابعة للقطاعات كلًا حسب حاجته، لسهولة السيطرة عليها وإنقاذ أي حادث غرق لا سمح الله.

وبيّن أن الخطة يشارك فيها من قوات خفر السواحل قوة التشكيل البحري والمشاة وسرية البحث والإنقاذ والغواصين والتوجيه المعنوي، وكذا الجهات المختصة التي تم التنسيق معها كالإدارة العامة للأمن والشرطة، ومكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت، لتكامل الجهود بين جميع الجهات المعنية، وسعيًا من الجميع لتقديم أنموذج رائع في العمل الجماعي من أجل حماية وتأمين المواطنين.

ودعا الصاعي، المواطنين جميعًا إلى اتباع التعليمات والإرشادات كافة الصادرة عن قوات خفر السواحل بمحافظة حضرموت، حفاظًا على أرواحهم من أي حوادث غرق، ولسهولة تقديم المساعدة لهم، سائلًا الله العلي القدير بأن يمر هذا الموسم على الجميع دون أيّة حوادث غرق.

LEAVE A REPLY