“بن عيدان متسائلا: لماذا فشلت الشراكة بين الإنتقالي والشرعية؟

539

المكلا (المندب نيوز) خاص

نشر الأكاديمي والمحلل السياسي الدكتور حسين لقور بن عيدان، ‏اليوم، تساؤلات خلال تغريدة بصفحته على تويتر، قائلاً: لماذا فشلت الشراكة بين الإنتقالي الجنوبي والشرعية اليمنية؟

وتابع بن عيدان: بعد اربع سنوات من شراكة غير متوازنة بين الجنوبيين واليمنيين على ضوء إتفاق الرياض ظهر جليا أن أحد أسباب فشلها هو الغموض الذي طبع بعض بنود ذلك الإتفاق، وترك إمكانية تأويلها على أكثر من وجه، مؤكداً: الأمر الأهم هو أن الشركاء اليمنيين ذهبوا للإتفاق بعدة الحرب أي أنهم أرادوا من خلال الشراكة إلحاق أكبر قدر من الضرر بالجنوب في محاولة لتثوير الناس ضد الإنتقالي و نجحوا في إلحاق ضرر كبير بالمواطنين لكنهم فشلوا في إحداث نقمة ضده جماهيريا.

وتساءل كذلك: ماذا بعد الفشل؟ ، لا أعتقد أن هناك عاقل، يرى جدوى من بقاء تلك الشراكة بل أن بقاءها يشرعن الحرب الحكومية على الجنوب واستمرارها في تدمير مقومات المجتمع الجنوبي، فالوضع لا يحتمل الحلول الترقيعية ولكي يتم إيقاف التدهور الشامل لابد من التالي.

واردف بن عيدان: ادارة مستقلة للجنوب تقودها حكومة محلية مصغرة من كفاءات لم تتسخ أيديها بالفساد، تنظيم القوات المسلحة الجنوبية وإعادة توزيعها وتشكيلها لتخرج من طور المقاومة الى جيش الاحتراف، استعدادا لمعركة تلوح في الأفق مع اليمنيين حوثة ، اخونجية وعفافشة.

وأضاف: إيقاف العبث الذي تديره أدوات الشرعية والتحالف في الملف الإقتصادي والسياسي وجعله جزءا من مشروع ولي العهد محمد بن سلمان للمنطقة، السلوك الطفولي الذي تلعبه الشرعية حكومة و مجلس رئاسي في خلق كيانات معادية للجنوب لعبة ستنتهي بكارثة على ممارسيها، ليتها بدلا من ذلك تذهب لانشاء كيانات معادية للحوثة بدلا عن ذلك.

وأختتم بن عيدان، تغر بالقول: الثقة في شعبنا الجنوبي لا حدود لها.

LEAVE A REPLY