وزير النقل: الرحلات تسيير طبيعياً بمطار عدن

106

عدن (المندب نيوز) خاص

وجه معالي وزير النقل الدكتور عبدالسلام صالح حُميد،القائم بأعمال مدير عام المطار عبدالرقيب العمري، بحصر الأضرار والتكفل بعلاج المصابين من المواطنين في المستشفيات، الذين تعرضوا لإصابات جراء سقوط أجزاء من واجهات زجاج صالة المطار عليهم أثناء معاملتهم للسفر نتيجة العاصفة الرعدية والرياح الشديدة والأمطار التي تعرضت له العاصمة عدن فجر اليوم، وتضرر منها بعض من أجزاء المطار.

جاء ذلك خلال النزول الميداني المباشر الذي قام به معالي الوزير ،فجر اليوم، إلى مطار عدن الدولي، للإطلاع على حجم الأضرار التي لحقت بالمطار جراء العاصفة الرعدية والرياح و الأمطار، حيث طاف الوزير بالمطار واطلع على حجم الأضرار التي تعرض له المطار، مستمعاً من القائم بأعمال مدير عام المطار،والمهندسين والفنيين إلى حجم الأضرار التي تعرضت له جراء سقوط بعض سقوف الصالات،وكذا زجاجات واجهات المطار، وإحدى عربات الإطفاء و تهدم جزء من سور المطار،وتضرر طائرتين لطيران اليمنية تحتاج إلى الصيانة والاصلاحات الفنية الاعتيادية لإعادة تشغيلها.

وكلف وزير النقل، مدير المطار بإعداد تقرير مفصل عن حجم الأضرار، موجهاً بصرف عهدة مالية لإصلاح الأضرار وتصفية المخلفات وإعادة جاهزية المطار بشكل كامل وبصورة عاجلة. كما قام الوزير، بالإشراف والمتابعة بنفسه على اجراءات ترتيب الرحلات المجدولة وهي رحلة (عدن جدة) ورحلتين (عدن القاهرة) ورحلة (الريان سقطرى) وإنجاز المعاملات في صالات المطار بالوقت المحدد للرحلة دون تأخير، مشدداً على ضرورة رفع المخلفات وترتيب المطار وإعادة جاهزية.

واكد الوزير حُميد، بأن حركة الملاحة الجوية في المطار مستمرة وتعمل بصورة طبيعية مطمئناً المسافرين بان جدول الرحلات يسيير فق المعد له،موجهاً قيادة شركة طيران اليمنية بالإسراع في إعادة جاهزية الطائرتين لتعمل ضمن الأسطول وفق جداول رحلات الشركة بصورة اعتيادية.

ويشار الى اقلاع رحلة طائرة اليمنية عدن _ جدة فجراً ، بالوقت المحدد لها دون اي تاخير، وكما يجري الترتيبات لتسيير بقية الرحلات بناء على جدول رحلات مطار عدن الدولي المجدولة ليومنا هذا .

LEAVE A REPLY