وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون مع القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة

91

عدن (المندب نيوز) خاص

بحث وزير الصحة العامة والسكان الدكتور قاسم محمد بحيبح بالعاصمة عدن مع القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة لدى بلادنا السيد تشارلز عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك في القطاع الصحي وسبل الدفع بها نحو الأفضل.

الدكتور بحيبح قدم للدبلوماسي البريطاني شرحا وافيا عن الوضع الصحي الراهن في البلاد وجملة الإشكالات التي تعترضه والاحتياجات المطلوبة للارتقاء به نحو الأفضل، وكذا جملة التدابير والإجراءات التي اتخذتها الوزارة في مواجهة التحديات الصحية وكيفية التعامل مع كثير من الأوبئة والعمل على محاصرتها رغم شحة الإمكانات والظروف الاستثنائية للبلاد.

واثنى وزير الصحة على الدعم الذي تقدمه المملكة المتحدة للقطاع الصحي الذي لازال بحاجة كبيرة له، والذي يجري استخدامه بالشكل الأمثل وتوجيهه نحو المناطق الأكثر احتياجا.

لافتاً إلى أن الوزارة تعمل على توجيه أي دعم لمناطق البلاد كافة دون تمييز والعمل على خلق الأجواء الملائمة لتوحيد عمل الفرق الفنية.

بحيبح أكد للمسؤل البريطاني أن اليمن كانت قد وصلت لمرحلة الخلو من شلل الأطفال لكنه عاد مجددا في مناطق سيطرة المليشيات الأمر الذي ضاعف الجهد على وزارة الصحة العامة والسكان.

مشيراً إلى أن الوزارة تعمل حالياً لإنقاذ حملة ضد الحصبة والحصبة الألمانية وستدشن قريباً، لافتاً إلى أن العمل بمجالات التحصين يجري على محورين الاول الحصول على اللقاحات وتوزيعها على المرافق الصحية والمحور الثاني التوعية والتثقيف للتعريف بأهمية اللقاحات واقناع الأسر بذلك والعمل على محاربة الاشاعة وتحجيمها.

وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية الدكتور علي احمد الوليدي ورئيس المكتب الفني بوزارة الصحة الدكتور مصلح التوعلي والمدير العام التنفيذي للهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية الدكتور عبدالقادر الباكري تداخلوا في اللقاء بطرح عدد من الموضوعات المتعلقة بعمل القطاعات الصحية وكيفية الارتقاء بها وخلق شراكة فاعلة مع شركاء القطاع الصحي والداعمين له وكذا الخطط التي تتبناها الوزارة والعمل على تنفيذ كثير من البرامج وفقاً واللوائح الصحية الدولية.

من جانبه أثنى القائم بأعمال سفير المملكة المتحدة على الجهود التي تضطلع بها وزارة الصحة في الحكومة اليمنية الشرعية في تعزيز النظام الصحي والحفاظ عليه.

لافتاً إلى أن بلاده تعتزم تقديم دعم مالي لبلادنا بنحو 160مليون جنيه استرليني على مدى أربع سنوات، مشيراً إلى ضرورة تعزيز الشراكة القائمة في القطاعات الصحية المختلفة.

حضر اللقاء مدير عام مكتب وزير الصحة عبدالناصر النمير ومدير المشاريع التنموية بالسفارة السيد سيب فولجيت ومديرة الملف الصحفي بسفارة المملكة المتحدة السيدة ربى.

LEAVE A REPLY