صُلح قبلي في يافع – لبعوس ينهي قضية حادث مروري تسبب بوفاة أحد أبناء بن حُليس

158

يافع (المندب نيوز) خاص

شهدت منطقة ذي صراء – بمديرية لبعوس امس الجمعة، صلحاً قبلياً أنهى قضية حادث مروري بالخط العام ، والذي راح ضحيته الشاب حسين صالح بن حُليس بتاريخ 2023/9/6 .

حيث وصل وفد قبلي ورسمي من مديرية المفلحي – الذراحن – شيهج يتقدمهم مدير عام المديرية عمار الذرحاني ومشائخ واعيان ووجهاء وشخصيات اجتماعية وجمع غفير المواطنين .

ووفق الأعراف القبلية اصطف الوفد القبلي القادم من مديرية المفلحي في ميدان الراحة – ذي صراء والذي استقبلهم بالجانب الاخر شقيق الفقيد واولاد عمه ، والشيخ عبدالسلام بن عاطف جابر ، ومدير عام مديرية لبعوس عبدالفتاح الصلاحي ، ورئيس مجلس انتقالي لبعوس علي بن علي المطري ، وعددا من المشائخ والشخصيات الاجتماعية .

وتحدث الشيخ عبدالقوي الحمدني نيابة عن الوفد القبلي القادم من المفلحي ، وبعد السلام والتحيه والترحيب ، ووفقاً للاحكام والتحكيم القبلي تبادل الطرفين الحديث عن الحادثة.

ثم تم قراءة وثيقة التنازل والعفو من قبل اولياء الفقيد بن حُليس ، ايماناً بقضاء الله وقدره وابتغاء مرضاة الله عز وجل .

وفي اللقاء القبلي عبر الحاضرين عن شكرهم وتقديرهم لأولياء المتوفي على موقفهم الإنساني الذي تكلل بالعفو ، وعبروا ايضاً عن شكرهم وتقديرهم للابناء المفلحي وابناء الدكام على حرصهم وتفاعلهم مع الحادثة منذ بدايتها .

وبعد ذلك تصافحت الوفود القبلية ، وتم أستضافة وفد المفلحي بديوان المنطقة .

وخلال الاجتماع القبلي والرسمي الكبير جراء مناقشة عدد من القضايا الهامة التي تخص مديريات يافع ، واستمع الحاضرين لرجل المرور الملازم احمد الكعبي عن شرح مفصل عن ما تعانية شرطة المرور الذي قال انها تُركت وحيده وتخلى عنها الجميع ، مناشداً الجهات الرسمية في لبعوس الى مد العون والدعم لشرطة السير التي تبذل جهود جباره فوق طاقتها دون ان يقدر تلك الجهود احد .

وعلى هامش اللقاء الرسمي والقبلي تم طرح عدد من الاقتراحات والافكار التي من شأنها ان تساهم في ضبط الدراجات النارية وتقنينها ، والتقليل من هول الحوادث الاليمة التي تتسبب بها الدراجات النارية وتتكرر بين فتره اخرى .

وانتهى الاجتماع بتبادل الشكر والعرفان لجميع الاطراف على الحرص والعقلانية والتفاهم الذي تعاملوا به الطرفين منذ بداية وقوع الحادثة الاليمة ، مثمنيين من بذل وسعى بهذا المسار ، داعين الله عزوجل ان يتغمد الشاب حسين صالح بن حُليس بواسع رحمته وان يسكنه فسيح جناته ويصبر اهله وذويه .

LEAVE A REPLY