برعاية الرئيس الُزبيدي.. الضالع تحتفي بتخرج دفعة الشهيد القائد”السيد” من معهد أمين ناشر للعلوم الصحية

943

الضالع (المندب نيوز) مهيب الجحافي

شهدت محافظة الضالع صباح اليوم الثلاثاء، حفلاً خطابياً وتكريماً بمناسبة تخرج طلاب وطالبات المعهد الصحي “أمين ناشر” في مجال التمريض المهني الدفعة الثانية ” دفعة الشهيد القائد عبداللطيف السيد”، برعاية كريمة من الرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي، القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية.

وفي الحفل الذي بدأ بآي من الذكر الحكيم، ثم النشيد الوطني الجنوبي، ألقى العميد عبدالله مهدي سعيد رئيس تنفيذية انتقالي محافظة الضالع كلمة استهلها، بنقل تحيات الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، للحاضرين، مهنئاً المتخرجون بهذا العرس البهيج، متمنياً لهم التوفيق والنجاح ومواصلة الدراسات العليا.

وأكد العميد مهدي في كلمته، إلى أن الضالع اليوم تحتفي بتخرج دفعة جديدة من معهد أمين ناشر “دفعة الشهيد القائد عبداللطيف السيد”، مشيراً إلى أن الضالع زفت ليلة أمس شهيدين في مواقع الشرف والكرامة في حدودها دفاعاً عن الأرض والدين والكرامة.

لافتاً إلى أن الحرب العسكرية والمعاناة الظروف لن تستثني طلاب الضالع من مواصلة مسيرتهم العلمية.

وأشار العميد مهدي في سياق كلمته، إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى جاهداً لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة والأخلاق متمتعًا بوعيه لهويته وانتمائه الوطني، داعياً في كلمته الخريجين بالتحلي بالاخلاق والأمانة وأن يكونوا سندا وعونا مع أهلهم في الضالع في تقاسم همومهم واجاعهم وتضميد جراحهم.

من جانبه عبر محافظ الضالع اللواء علي مقبل صالح، في كلمته خلال حفل التخرج، عن سعادته البالغة بحفل تخرج كوكبة من طلاب وطالبات الضالع، مؤكداً أن الضالع اليوم رسمت لوحة فنية تجسد صمود أبناء المحافظة في مجابهة التحديات والظروف والتمسك بالعملية التعليمية.

وشدد محافظ الضالع، خلال كلمته على أهمية مواصلة التعليم في كافة التخصصات وذلك لخدمة وبناء المجتمع والوطن الذي يعلق عليهم آمالا كبيرة، حاثاً أولياء الأمور على تشجيع أبنائهم الطلاب على التعلم والتعليم وحثهم على الجد والاجتهاد.

وكان العقيد صالح حسين الصيدي ركن التوجية المعنوي للحزام الأمني مديرية خنفر بمحافظة أبين، قد ألقى كلمة شكر وعرفان نيابة عن أسرة الشهيد القائد عبداللطيف السيد، عبر في مستهلها عن عظيم الشكر والتقدير لأبناء الضالع على تنظيمهم لهذا الحفل باسم دفعة الشهيد السيد، وتجسيد مآثره البطولية في روح الأجيال اللاحقة، مشيداً بمواقف أبناء الضالع في مختلف مراحل النضال الوطني الجنوبي.

كما ألقيت في الحفل العديد من الكلمات عن عمادة المعهد وهيئة التدريس والمتخرجين، والتي عبرت عن سعادتها وارتياحها بتخرج هذه الدفعة النموذجية، ومقدمين الشكر للرئيس القائد عيدروس قاسم الزبيدي على دعمه ورعايته الكريمة في إنجاح الحفل وتشجيع الطلاب بالمحافظة.

وتخلل الحفل العديد من الفقرات الغنائية والرقصات الشعبية والتي نالت استحسان الجميع.

وفي ختام الحفل تم تكريم قيادة الانتقالي والسلطة المحلية وأسرة الشهيد السيد والشخصيات الفاعلة بدروع تقديرية من عمادة المعهد والطلاب المتخرجين ، ثم تكريم الطلاب والطالبات المتخرجين.

LEAVE A REPLY