رئيس انتقالي لحج يلتقي رئيس نادي القضاة وإتحاد الحقوقيين والقانونيين بالمحافظة

1029

لحج (المندب نيوز) خاص

جمع رئيس إنتقالي لحج الإستاذ “وضاح الحالمي” لقاء برئيس نادي القضاة الجنوبي فرع لحج ، القاضي “حنش الداعري” وكيل نيابة تبن لحج بحضور رئيس اتحاد الحقوقيين والقانونيين بالمحافظة د. عبدالعزيز محسن وهيب ومدير الإدارة القانونية بالقيادة المحلية المحامي فوزي الحالمي.

وتطرق اللقاء إلى أهمية تفعيل نشاط نادي القضاة بالمحافظة باعتباره الركيزة المهمة في ضبط الإيقاع القضائي والرقابي بلحج والجنوب .

وأوضح الحالمي اهتمام قيادة المجلس الانتقالي ممثلة بالاخ الرئيس القائد عيدروس ابن قاسم الزبيدي واعطاء هذه السلك مكانه خاصة باعتبارها الجهة العليا التي تحفظ للناس حقوقهم .

وشرح الداعري، الأهداف العامة للنادي وأبرز الأنشطة التي يقوم بها وأهميته في الدفاع عن القضاء وعدم جره خارج سياق سلطته الدستورية، متحدثا عن أهمية الصعوبات العراقيل التي تواجه النادي القضائية والنيابية بالمحافظة خاصة ما بعد الحرب الأخيرة التي عاش معها البلد صعوبات جمة ممثلة بغياب النظم والقوانين وعدم تفعيلها نتيجة الحرب لكنه أكد على استطاعت النادي والسلطات القضائية التفعيل رويداً رويداً بجهود السلطات المحلية والأمنية والإنتقالي لكننا نعاني الكثير حتى اللحظة .

وكان رئيس إتحاد الحقوقيين د. عبدالعزيز وهيب قد أكد بأن الوضع العام للحقوق والقانون بحاجة إلى تفعيل جاد وتكثيف الجهود من الكل للعمل مطالب المجلس الانتقالي ومساندة الحقوقيين والقانونيين وكل من ينتمي إلى الحقل القضائي النيابي والقانوني كي تثمر الجهود وفق ضوابط قانونية تترجم وتساند الجهات بعضها كي يكون العمل لصالح المحافظة، وأكد وهيب على استعداد قيادة الاتحاد بتفعيل نشاطهم بقوة إذا ما وجد الدعم من المستويات العليا للإتحاد وقيادة المحافظة .

بدوره وجه رئيس إنتقالي المحافظة وضاح الحالمي الإدارة القانونية بالمحافظة إلى استكمال الإجراءات ومتابعة الجهات المختصة لرسمنة الإتحاد والقيام بدوره في المرحلة القادمة.

LEAVE A REPLY