دورة تخصصية نوعية في علوم الطبوغرافيا العسكرية لضباط لواء الضبه بحضرموت

89

المكلا (المندب نيوز) خاص

دشن قائد لواء الضبة الرائد أمان خميس الحبشي، الدورة التدريبية التخصصية في علوم الطبوغرافيا العسكرية وقراءة الخرائط والاستطلاع، التي تستهدف ضباط المعسكرات والآلوية، وينفذها العميد ركن محمد سالم الصبيحي.

وفي كلمة له خلال التدشين، رحب القائد أمان الحبشي، بالعميد ركن محمد الصبيحي وكل الضباط المشاركين في الدورة، مؤكدًا أهمية هذه الدورة في تحسين قدراتهم وتمكينهم من بناء خرائط دقيقة وتحليل المعلومات الجغرافية بدقة عالية.

وأشاد الرائد الحبشي، بالمهارات والقدرات العالية للضباط المشاركين في دورة الطبوغرافيا العسكرية، مشدداً على ضرورة الاستفادة القصوى من المعلومات التي يختزنها الخبير في مجال الخرائط العسكرية العميد ركن محمد الصبيحي.

كما أعرب القائد الحبشي، عن شكره وامتنانه لقائد القيادة والسيطرة العميد فيصل أحمد بادبيس، على لدعمه المستمر ورعايته لهذه الدورات التدريبية النوعية، اللتي ستساهم في رفع المستوى القتالي والتكتيكي للافراد في السلك العسكري.

ومن جانبه أوضح الأستاذ العميد ركن الصبيحي، أن هذه الدورة تهدف إلى تعزيز قدرة الضباط على القيادة العسكرية بفعالية، وتطوير مهاراتهم في مجال التعامل مع الخرائط والطبوغرافيا العسكرية والبرامج الملاحية والاستطلاع، وإعدادهم للتحديات التي تستهدف أمن واستقرار محافظة حضرموت.

LEAVE A REPLY