عدن (المندب نيوز) محمد القادري

 

 

عقدت في مديرية البريقة بمحافظة عدن حلقة نقاشية حول التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الاعدام والتي أقامتها منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية .

 

وفي افتتاح الحلقة ، اشار مدير عام المديرية هاني محمد اليزيدي ، الى أهمية من تنظيم  الجلسة النقاشية وبحضور عدد من أئمة المساجد وعقال الحارات ومنظمات المجتمع المدني ، للنظر في التعديلات القانونية على عقوبة الاعدام لما من شأنه تحقيق الاهداف المرجوة من ذلك .

 

ودعا اليزيدي المشاركين من محامين ،وأئمة مساجد وعقال حارات ، ومنظمات المجتمع المدني ، في الحلقة النقاشية الى اثراء ملاحظاتهم للتعديلات القانونية ، حيث أن هناك قضايا يجب الغاء عقوبة الاعدام فيها منها القضايا السياسية والرأي العام  وهذا ما حصل للكاتب الصحفي يحيى الجبيحي ، والذي صدر بحقة عقوبة الاعدام من قبل محكمة يسيطر عليها ملشيات الحوثي وصالح الانقلابية في صنعاء .

 

من جانبها أوضحت المنسقة العام لمنظمة يمن في المحافظات الجنوبية اثار شمشير ، بأن تنظيم الحلقة النقاشية للتعديلات القانونية والتي يديرها  أيمن حداد ، تأتي في إطار اهتمام وحرص المنظمة لحقوق وواجبات وحريات المجتمع المحلي ، مشيرا الى أن التعديلات القانونية تم اعدادها من قبل فريق متخصص من قبل المنظمة للخروج برؤية واضحة للوصول الى مشروع التعديلات على مواد عقوبة الاعدام ومن ثم تقديمة الى البرلمان .

LEAVE A REPLY