رئيس الجمعية الوطنية يطّلع على الجهود الجارية لإنشاء أول جامعة للذكاء الاصطناعي بمحافظة لحج

146

عدن (المندب نيوز) خاص

التقى القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، رئيس الجمعية الوطنية الأستاذ علي الكثيري، امس الثلاثاء، رئيس مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالعاصمة عدن رائد إبراهيم قاسم، ونائبه الدكتور عمار عبدالرحيم.

واطّلع الكثيري خلال اللقاء على الجهود التي تبذل المؤسسة لإنشاء أول جامعة متخصصة في الذكاء الاصطناعي بمحافظة لحج بدعم من دولة الكويت الشقيقة، والتي ستضم عددا من تخصصات تقنية المعلومات والروبوت والإدارة وغيرها، لمواكبة التطورات العلمية والتكنولوجية المتسارعة على مستوى العالم.

وتطرق اللقاء إلى جُملة المشاريع التنموية والإغاثية في مختلف المجالات التي توليها المؤسسة اهتماماً كبيراً في محافظات الجنوب، للإسهام في التخفيف من معاناة المواطنين وتحقيق الاستدامة، ونشاط المؤسسة في جانب التدريب والتأهيل بالتنسيق مع منظمات المجتمع المدني، وعدد من الجهات الدولية المانحة.

وأكد الأستاذ علي الكثيري، بأن المرحلة الحالية بحاجة ماسة لإنشاء مثل هذه المشاريع العلمية للارتقاء بمستوى الشباب ورفع قدراته لمواكبة التطور العلمي والتكنولوجي المتسارع، مثمنا الدعم المقدم من دولة الكويت الشقيقة، ووقوفها إلى جانب الجنوب وشعبه في أحلك الظروف.

وأشار الكثيري إلى أن المجلس الانتقالي الجنوبي برئاسة القائد عيدروس الزُبيدي، يولي اهتماماً بالشباب وبالتعليم والبحث العلمي، لما لذلك من أثر بالغ في تقدم المجتمعات وتطورها، مؤكدا دعم المجلس الانتقالي لجهود مؤسسة التواصل، وتقديم كافة التسهيلات لها عبر الهيئات واللجان والدوائر المختصة لإنجاز مهامها بكل سلاسة واقتدار.

LEAVE A REPLY