مجلس القيادة يجدد دعمه للمساعي السعودية لتجديد الهدنة وإطلاق العملية السياسية

31

الرياض (المندب نيوز) خاص

عقد مجلس القيادة الرئاسي اليوم السبت، اجتماعا برئاسة الدكتور رشاد محمد العليمي، رئيس المجلس، وبحضور أعضاء المجلس، عيدروس الزبيدي، عبدالرحمن المحرمي، الدكتور عبدالله العليمي، عثمان مجلي، و فرج البحسني.

وناقش الاجتماع تطورات الأوضاع المحلية والإقليمية، وفي المقدمة مستجدات الوساطة التي يقودها الاشقاء في المملكة العربية السعودية لوقف إطلاق النار، واستئناف عملية سياسية شاملة تحت إشراف الأمم المتحدة.

وجدد مجلس القيادة الرئاسي، دعمه الكامل للمساعي السعودية من أجل تجديد الهدنة، وتخفيف معاناة الشعب اليمني، واطلاق عملية سياسية شاملة تضمن استعادة مؤسسات الدولة، والامن والاستقرار، والتنمية في البلاد.

وشدد المجلس على أهمية مواصلة الجهود الدولية لدفع الحوثيين إلى الالتزام بتنفيذ بنود الهدنة، بما في ذلك فتح الطرقات في تعز والمحافظات الأخرى، وفك الحصار عن مدينة تعز، وصرف مرتبات الموظفين في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين.

كما ناقش الاجتماع مؤشرات الاقتصاد الوطني، والمتغيرات السعرية في العملة المحلية والسلع الأساسية.

وأقر الاجتماع عددا من المعالجات للتسريع بمصفوفة الاصلاحات الاقتصادية والمالية والخدمية، وتعزيز الاجراءات الحكومية لتحسين الموارد، والحد من التداعيات المستمرة للهجمات الحوثية الارهابية على المنشآت النفطية، وتهديداتها لحركة الملاحة وخطوط التجارة الدولية.

LEAVE A REPLY